recent
أخبار ساخنة

الاستثمار في Dai | كيف تحصل على عملة رقمية مستقرة وتستفيد من مزاياها في الاقتصاد الرقمي

Dai (DAI) هي عملة رقمية مستقرة تعتمد على تقنية البلوكشين، وهي تابعة لمنصة MakerDAO. تم إطلاق Dai في ديسمبر 2017 كعملة رقمية تستخدم للدفع والتداول، ولكن بدلاً من الاعتماد على قيمة التقلبات في الأسعار مثل العملات الرقمية الأخرى، فإنها تتميز بأنها مستقرة بنسبة تقريبية 1:1 مع الدولار الأمريكي.
الاستثمار في Dai | كيف تحصل على عملة رقمية مستقرة وتستفيد من مزاياها في الاقتصاد الرقمي


تعد Dai (DAI) عملة رقمية مستقرة تعتمد على تقنية البلوكشين، وهي تابعة لمنصة MakerDAO. تم إطلاق Dai في ديسمبر 2017 كعملة رقمية تستخدم للدفع والتداول، وتتميز بأنها مستقرة بنسبة تقريبية 1:1 مع الدولار الأمريكي، وذلك بفضل آلية تعتمد على الذكاء الاصطناعي والعقود الذكية، كما تستخدم Dai في العديد من التطبيقات، مثل التجارة الإلكترونية والتحويلات الدولية والمدفوعات الفورية والتمويل اللامركزي والألعاب اللامركزية والتداول عبر الإنترنت. وتمكن استخدامها في تمويل العقود الذكية على منصات مثل Ethereum وغيرها.


Dai DA


Dai (DAI) هي عملة رقمية مستقرة تعتمد على تقنية البلوكشين، وهي تابعة لمنصة MakerDAO. تم إطلاق Dai في ديسمبر 2017 كعملة رقمية تستخدم للدفع والتداول، ولكن بدلاً من الاعتماد على قيمة التقلبات في الأسعار مثل العملات الرقمية الأخرى، فإنها تتميز بأنها مستقرة بنسبة تقريبية 1:1 مع الدولار الأمريكي.



يتم تحقيق هذا الاستقرار من خلال آلية تعتمد على الذكاء الاصطناعي والعقود الذكية، حيث يتم إقراض الدولارات الأمريكية المودعة في المنصة مقابل إصدار Dai. وتتمثل قيمة Dai بالدولار الأمريكي، ويتم ضمان استقرارها عن طريق ضبط معدلات الفائدة والسياسات النقدية في المنصة.



تستخدم Dai في العديد من التطبيقات، مثل التجارة الإلكترونية والتحويلات الدولية والمدفوعات الفورية والتمويل اللامركزي والألعاب اللامركزية والتداول عبر الإنترنت. كما يمكن استخدامها في تمويل العقود الذكية على منصات مثل Ethereum وغيرها.



يمكن شراء Dai من خلال منصات التداول الرقمية، ويمكن حفظها في محافظ رقمية مثل MyEtherWallet و MetaMask.



منصة الاطلاق



تم إطلاق Dai على منصة MakerDAO في ديسمبر 2017. MakerDAO هي منصة DeFi (التمويل اللامركزي) على بلوكشين Ethereum، وتسمح بإصدار Dai وإدارتها باستخدام العقود الذكية. وتعد MakerDAO أول مشروع يستخدم مفهوم العملة الرقمية المستقرة التي تعتمد على التشفير والعقود الذكية لتحقيق الاستقرار في قيمتها.



يتم إصدار Dai من خلال الإيداعات المستقلة للمستخدمين في منصة MakerDAO باستخدام العملة الرقمية Ethereum (ETH) كضمان. وتستخدم MakerDAO نظامًا يسمى Collateralized Debt Position (CDP) لإصدار Dai، حيث يتم إنشاء CDP عندما يريد المستخدمون الحصول علىDai. يتم إيداع ETH كضمان في CDP، ويتم إصدار Dai بنسبة مئوية من قيمة ETH المودعة. ويمكن للمستخدمين سداد الدين المرتبط بـ CDP واسترداد احتياطي ETH الخاص بهم، وذلك بدفع الفائدة على الدين ودفع قيمة الدين نفسه.



يتم تنظيم العمل في MakerDAO من خلال الحوكمة اللامركزية، حيث يقرر حاملو الرموز الخاصة بالمشروع (MKR) عن السياسات والتغييرات الهامة في المنصة. ويتم تداول رموز MKR على منصات التداول الرقمية، ويمكن استخدامها للمشاركة في الحوكمة اللامركزية ولتحديد معدلات الفائدة والسياسات النقدية في MakerDAO.



التوزيع



تم توزيع Dai بشكل متساوٍى على جميع المستخدمين الذين قاموا بإيداع Ethereum (ETH) كضمان في منصة MakerDAO. وتم توزيع Dai بناءً على النسبة المئوية من ETH المودعة في كل حساب.



وبشكل عام، فإن التوزيع المتساوي لـ Dai يساعد على تحقيق الاستقرار في قيمتها، حيث يتم إصدارها بنسبة مئوية ثابتة من قيمة ETH المودعة. وهذا يعني أنه في حالة ارتفاع سعر ETH، فإن المستخدمين سيتمكنون من الحصول على مزيد من Dai مقابل ETH المودعة، وفي حالة هبوط سعر ETH، فإنهم سيحتفظون بنفس القيمة من Dai.



ومنالجدير بالذكر أن Dai ليست عملة تم إطلاقها في عملية Initial Coin Offering (ICO)، ولم يتم بيعها بأي شكل من الأشكال. بدلاً من ذلك، تم إصدارها عن طريق الإيداعات المستقلة للمستخدمين في منصة MakerDAO باستخدام العملة الرقمية Ethereum (ETH) كضمان. وبالتالي، فإن Dai تم توزيعها على جميع المستخدمين الذين قاموا بإيداع ETH كضمان في MakerDAO، وليس على مجموعة محددة من الأشخاص أو المستثمرين.



منصات تدعم العملة



Dai (DAI) متاحة للتداول على العديد من منصات التداول الرقمية ومنصات الصرف المختلفة، ومن بين هذه المنصات:


  1. Binance
  2. Coinbase
  3. Kraken
  4. Bitfinex
  5. Huobi
  6. OKEx
  7. Bitstamp
  8. Gemini
  9. Upbit
  10. Bittrex


وهناك العديد من المنصات الأخرى التي تدعم تداول Dai، ويمكن العثور عليها عن طريق البحث على الإنترنت. ويمكن شراء Dai بإستخدام عملات رقمية أخرى كالبيتكوين أو الإيثريوم، أو بإستخدام العملات القانونية المعترف بها. كما يمكن الحصول على Dai من خلال التداول على منصات التداول الرقمية المذكورة أعلاه، أو عن طريق الحصول عليها عن طريق إيداع العملات الرقمية الأخرى كضمان في منصة MakerDAO، وبعد ذلك يمكن تحويلها إلى محفظة رقمية تدعمها.


وفى الختام، تعتبر Dai عملة رقمية مستقرة وموثوقة تستخدم في العديد من التطبيقات والمشاريع، وتتميز بالاستقرار في قيمتها والتي ترتبط بالدولار الأمريكي. وتعتمد Dai على التقنيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي والعقود الذكية لتحقيق هذا الاستقرار وتسهيل العمليات المالية.


وتوفر Dai للمستخدمين فرصة للاستثمار في العملات الرقمية دون الخوف من التقلبات الشديدة في الأسعار، وتساعد في تعزيز الثقة في العملات الرقمية وتطوير الاقتصاد اللامركزي.


وبالتالي، فإن Dai تمثل واحدة من العملات الرقمية الأكثر استقرارًا وموثوقية في السوق، وتتمتع بمزايا عديدة تجعلها خيارًا جيدًا للمستخدمين الذين يرغبون في الحفاظ على قيمة أموالهم دون تعرضها للتقلبات الكبيرة. ومع استمرار تطور التقنيات الرقمية وتبني العملات الرقمية في الأسواق العالمية، فإنه من المتوقع أن تستمر شعبية Dai في الارتفاع وستلعب دورًا هامًا في تحقيق الثقة في الاقتصاد الرقمي وتعزيز التمويل اللامركزي.

الاستثمار في Dai | كيف تحصل على عملة رقمية مستقرة وتستفيد من مزاياها في الاقتصاد الرقمي
Mostafa Youssef

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent