recent
أخبار ساخنة

عملة Beam | ميزاتها وبروتوكولها ومنصات التداول المتاحة

عملة Beam | ميزاتها وبروتوكولها ومنصات التداول المتاحة
عملة Beam | ميزاتها وبروتوكولها ومنصات التداول المتاحة

عملة Beam هي عملة رقمية مشفرة تم إطلاقها في عام 2019، وتعتمد على تقنية البلوكشين وبروتوكول MimbleWimble لتحقيق ميزات الخصوصية والأمان والتوفر المستمر. وتتميز العملة بمجموعة من المزايا الفريدة، مثل القدرة على إجراء المعاملات بشكل سريع وفعال وبدون الكشف عن المعلومات الشخصية للمتداولين، وذلك من خلال استخدام تقنية التوقيع الحلقي.


Beam


عملة Beam (BEAM) هي عملة رقمية مشفرة تعتمد على تقنية البلوكشين (Blockchain) وتستخدم لتمكين المعاملات المالية الرقمية بين الأفراد دون الحاجة إلى وسيط مالي. تم إطلاق العملة في يناير 2019 بواسطة فريق من المطورين الذين يعملون على تطوير بروتوكول MimbleWimble الذي يسمح بالمعاملات الخاصة والمجهولة.


تتميز عملة Beam بميزات مثل السرعة والخصوصية والتوافر المستمر، حيث يتم تعدين العملة بواسطة خوارزمية Equihash ويتم تحديث سلسلة الكتل كل دقيقة واحدة. كما أن العملة تتخذ مميزة "سواب المدخرات" (Lelantus-MW) التي تسمح للمستخدمين بإرسال المدفوعات بطريقة مجهولة تماماً، وذلك بتحويل العملات إلى وحدات "السواب" وإعادة تحويلها مرة أخرى إلى عملات BEAM.


يتم تداول عملة Beam على عدة منصات تداول وتمتلك قيمة سوقية متوسطة. وتستخدم العملة في العديد من المجالات، بما في ذلك الدفع عبر الإنترنت وتبادل العملات الرقمية والتجارة الإلكترونية وغيرها من الاستخدامات.


منصة الاطلاق


تم إطلاق عملة Beam على منصة البلوكشين الخاصة بها في يناير 2019. وقد تم تطوير هذه المنصة بواسطة فريق من المطورين الذين يعملون على تقنية MimbleWimble. وتتميز منصة Beam بتوفير بيئة تطوير مفتوحة المصدر وسهلة الاستخدام تتيح للمطورين إنشاء تطبيقات وخدمات جديدة تستخدم عملة Beam. كما توفر المنصة أدوات لإنشاء محافظ رقمية لتخزين العملة والتعامل معها بشكل آمن وفعال.


ويمكن لأي شخص شراء وتداول عملة Beam على منصات التداول المختلفة المتاحة عبر الإنترنت، حيث يمكن الحصول على العملة مقابل عملات أخرى أو بالعملات القانونية المعتمدة.


التوزيع


تم توزيع عملة Beam بشكل عادل ومنصف عن طريق عملية التعدين، حيث كانت العملة قابلة للتعدين منذ البداية ولم تتم إجراء أي عملية بيع علنية للعملة. وقد بدأ التعدين في اليوم الأول لإطلاق العملة واستمر حتى يونيو 2020، وتم توزيع ما يقرب من 80 مليون عملة BEAM خلال فترة التعدين هذه.


وتم تصميم نظام التوزيع بحيث يتم تخصيص جزء من العملات التي تم تعدينها للمطورين والمؤسسين والشركة المطورة للعملة، مع الحفاظ على نسبة كبيرة من العملات للتعدين وتشجيع المشاركة في شبكة البلوكشين. ويتم توزيع المكافآت التي يتم الحصول عليها عن طريق التعدين بشكل عادل بين المشاركين، حيث يتم توزيعها بناءً على قوة الحوسبة المستخدمة والمشاركة في عمليات التحقق من الصفقات على الشبكة.


وتوفر عملة Beam أيضًا برامج مكافآت للمستخدمين الذين يساهمون في تطوير وتحسين البرمجيات المرتبطة بالعملة، ويتم توزيع هذه المكافآت بشكل منتظم للمشاركين في المجتمع المطور للعملة.


القيمة السوقية لعملة Beam


تتغير قيمة سوق عملة Beam (BEAM) بشكل مستمر بناءً على العرض والطلب في الأسواق المختلفة. ويمكن الحصول على القيمة الحالية للعملة من خلال مواقع تتبع أسعار العملات الرقمية، مثل CoinMarketCap وCoinGecko وغيرها.


وفي العادة، تتأثر قيمة العملة بعدة عوامل، بما في ذلك حجم التداول اليومي، وعدد المتداولين، والمشاريع والشراكات المرتبطة بالعملة، ومستوى الطلب والعرض في الأسواق المختلفة، والأحداث الاقتصادية والسياسية والتقنية التي قد تؤثر على سوق العملات الرقمية بشكل مباشر.


وفيما يتعلق بقيمة سوق عملة Beam، فإنها تخضع لتقلبات شديدة وتتغير بشكل مستمر. وفي الوقت الحالي، تتراوح القيمة السوقية لعملة Beam حوالي 80-100 مليون دولار أمريكي، وذلك بناءً على الأسعار المتداولة في الأسواق المختلفة وحجم التداول اليومي للعملة. يجب ملاحظة أن هذه القيمة قابلة للتغيير في أي وقت وتخضع للتقلبات الشديدة المعتادة في سوق العملات الرقمية.


التعدين | خوارزمية Equihash


يتم تعدين عملة Beam (BEAM) باستخدام خوارزمية Equihash المعدلة، والتي تستخدم في تعدين عملة Zcash وبعض العملات الرقمية الأخرى. وتعتمد عملية التعدين في عملة Beam على مفهوم "البرهان على العمل" (Proof-of-Work)، حيث يتم حل معادلات رياضية معقدة باستخدام الحواسيب لإنشاء ومصادقة على الصفقات في شبكة العملة.


ويمكن لأي شخص الانضمام إلى شبكة تعدين عملة Beam باستخدام جهاز حاسوب شخصي وتثبيت برنامج التعدين الخاص بالعملة. وتتوفر برامج التعدين لأنظمة التشغيل الشائعة مثل Windows وLinux وMacOS. ويتطلب عملية التعدين استخدام وحدات معالجة الرسومات (GPUs) عالية الأداء أو وحدات التعدين المخصصة ASICs لتحقيق أفضل أداء وربحية.


وتتم حساب المكافآت التي يتم الحصول عليها عن طريق التعدين بشكل تلقائي وعادل بناءً على قوة الحوسبة والمشاركة في عملية التحقق من الصفقات. وتتم مكافأة المشاركين بحوالي 40 عملة Beam لكل كتلة تم تعدينها، ويتم تقسيم هذه المكافآت بين المشاركين في عملية التعدين بناءً على نسبة حصتهم في الحوسبة والمساهمة في عملية التحقق من الصفقات.


ويعتبربورتوكول MimbleWimble المستخدم في عملة Beam بأنه يحسن الكفاءة في عملية التعدين بشكل كبير، حيث يتم تقليل حجم البيانات المرسلة عبر الشبكة وتحسين سرعة وكفاءة عملية التحقق من الصفقات. وتسمح الميزات المتطورة للبروتوكول MimbleWimble بتحقيق المزيد من الخصوصية والأمان في عمليات التعدين والمعاملات المرتبطة بالعملة.


ويجب ملاحظة أنه، مثل أي عملة رقمية أخرى، فإن عملية التعدين لعملة Beam تتطلب استهلاك كميات كبيرة من الطاقة الكهربائية، ويجب أن تتم بحكمة وبشكل مستدام للحفاظ على البيئة وتجنب أي آثار سلبية على الطاقة والموارد الطبيعية.


منصات تدعم العملة


تتوفر عملة Beam (BEAM) في العديد من منصات التداول المختلفة، ويمكن الحصول عليها من خلال شرائها مقابل عملات رقمية أخرى مثل البيتكوين (BTC) والإيثريوم (ETH) وغيرها. وتتفاوت الرسوم والحدود والوقت المطلوب لإتمام المعاملات عبر هذه المنصات، ويجب على المستخدمين الاطلاع على المعلومات المتاحة واختيار المنصة التي تناسب احتياجاتهم.


ومن بين المنصات التي تتوفر عليها عملة Beam:


  1. Binance: واحدة من أكبر منصات التداول في العالم، تتوفر عليها عملة Beam بزوج التداول BEAM/BTC.
  2. Bitforex: المنصات الرئيسية للتداول في العملات الرقمية، تتوفر عليها عملة Beam بزوج التداول BEAM/BTC.
  3. Hotbit: منصة تداول معروفة تتوفر عليها عملة Beam بعدة أزواج تداول مثل BEAM/BTC و BEAM/USDT.
  4. KuCoin: منصة تداول عالمية تتوفر عليها عملة Beam بزوج التداول BEAM/BTC و BEAM/ETH.
  5. BitMax: منصة تداول رائدة في العملات الرقمية تتوفر عليها عملة Beam بزوج التداول BEAM/BTC.

وهناك العديد من المنصات الأخرى التي تتوفر عليها عملة Beam، ويمكن العثور عليها من خلال مواقع تتبع أسعار العملات الرقممية ومنصاتها المختلفة. ومن المهم التأكد من اختيار منصة موثوقة وآمنة للتداول، وتجنب المنصات التي لا تتمتع بسمعة جيدة في سوق العملات الرقمية.


وفى الختام، عملة Beam هي عملة رقمية مشفرة تتميز بميزات مثل الخصوصية والتوافر المستمر ومستوى أمان عالٍى، وتعتمد على تقنية البلوكشين وبروتوكول MimbleWimble. ويمكن استخدام العملة في العديد من المجالات، بما في ذلك الدفع عبر الإنترنت وتبادل العملات الرقمية والتجارة الإلكترونية وغيرها.


وتعتبر عملية التعدين لعملة Beam مفيدة للمشاركين الذين يرغبون في الحصول على عملة BEAM، وتتطلب استخدام قوة حوسبة عالية وبرامج مخصصة. ويتم توزيع المكافآت التي يتم الحصول عليها من خلال التعدين بشكل عادل ومنصف بين المشاركين، حيث تتوزع بناءً على نسبة حصتهم في الحوسبة والمساهمة في عملية التحقق من الصفقات.


وتحظى عملة Beam بشعبية متزايدة في مجتمع العملات الرقمية، وتتميز بفريق تطوير نشط ومجتمع متعاون ومنصة تطوير مفتوحة المصدر. ومن المتوقع أن تواصل العملة النمو والتطور في المستقبل، وتقدم مزيدًا من الابتكارات والتحسينات لتلبية احتياجات المستخدمين والمتداولين في سوق العملات الرقمية.

عملة Beam | ميزاتها وبروتوكولها ومنصات التداول المتاحة
Mostafa Youssef

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent