recent
أخبار ساخنة

عملة Bitcoin Cash | نسخة معدلة من عملة البيتكوين الأصلية

عملة Bitcoin Cash | نسخة معدلة من عملة البيتكوين الأصلية
عملة Bitcoin Cash | نسخة معدلة من عملة البيتكوين الأصلية

تعتبر عملة Bitcoin Cash واحدة من العملات الرقمية المشفرة التي تم إطلاقها في عام 2017، وهي تعتبر نسخة معدلة من عملة Bitcoin الأصلية. وتهدف Bitcoin Cash إلى تحسين بعض العيوب التي وجدت في Bitcoin، ومنها سرعة المعاملات وتكلفتها المنخفضة. وتتميز Bitcoin Cash بأنها عملة رقمية مستقلة ومنفصلة عن Bitcoin، وتتمتع بشعبية وانتشار واسعين في الأسواق المالية والتجارية. وفي هذا السياق، سوف نتحدث في هذه الجلسة عن أهم مميزات ومزايا Bitcoin Cash وكيفية التعامل معها والاستثمار فيها.


Bitcoin Cash


Bitcoin Cash BCH هي عملة رقمية مشفرة تم إنشاؤها في أغسطس 2017 كنسخة من Bitcoin (BTC). وبشكل عام، تهدف Bitcoin Cash إلى تحسين بعض العيوب التي وجدت في Bitcoin، مثل الرسوم العالية والوقت الطويل لإتمام المعاملات.


تم إنشاء Bitcoin Cash عن طريق فصل سلسلة الكتل (Blockchain) لـ Bitcoin، وذلك عن طريق زيادة حجم الكتلة المسموح بها من 1 ميغابايت إلى 8 ميغابايت. وبالتالي، يمكن لـ Bitcoin Cash تسجيل عدد أكبر من المعاملات في كل كتلة مما يؤدي إلى تحسين سرعة المعاملات وتقليل الرسوم.


تدعم Bitcoin Cash مجموعة من المحافظ الرقمية التي يمكن استخدامها لحفظ وإرسال BCH، ويمكن شراؤها من خلال منصات تداول العملات الرقمية. كما أنها تستخدم في العديد من الصفقات التجارية والمتاجر الإلكترونية حول العالم.


Bitcoin Cash BCH منصة الاطلاق


تم إطلاق Bitcoin Cash في أغسطس 2017 عندما قام فريق من المطورين بفصل سلسلة الكتل (Blockchain) لـ Bitcoin وإنشاء سلسلة جديدة لـ Bitcoin Cash. وتم الإعلان عن الإطلاق من خلال مدونة رسمية للمطورين على الإنترنت.


بعد إطلاقها، تم تداول عملة Bitcoin Cash على منصات تداول العملات الرقمية، وتمتلك العملة الآن مركزًا كبيرًا في قائمة العملات الرقمية الأكثر شهرة وانتشارًا على مستوى العالم. ويمكن شراء Bitcoin Cash من خلال منصات تداول العملات الرقمية والمنصات الإلكترونية الأخرى التي تدعمها.


Bitcoin Cash BCH التوزيع


يتم توزيع عملة Bitcoin Cash بشكل مشابه لتوزيع Bitcoin، ويتم توليد العملة من خلال عملية التعدين (Mining) التي تتطلب حل مشكلات حسابية معقدة باستخدام الحاسوب. ويحصل المنقبون الذين يحلون هذه المشكلات على مكافآت عملة Bitcoin Cash كتعويض عن جهودهم.


ومثل Bitcoin، فإن توزيع عملة Bitcoin Cash يتم بشكل غير متساوى، حيث يمتلك حاملو العملات الأوائل والمنقبون الأوائل نسبة أكبر من العملة مقارنة بالأشخاص الذين ينضمون لاحقًا. ومن المتوقع أن يزيد التوزيع بمرور الوقت وزيادة عدد المشاركين في شبكة Bitcoin Cash.


يجب الإشارة إلى أن هناك بعض التغييرات الأساسية في التوزيع بين Bitcoin وBitcoin Cash، حيث أن Bitcoin Cash يمتلك حجم كتلة أكبر، ويتم توزيع مكافآت التعدين بشكل أسرع مما يعني أن التوزيع الأولي لـ Bitcoin Cash كان أسرع بكثير بالمقارنة مع Bitcoin.


Bitcoin Cash BCH مؤشرات واحصائيات


يمكن الاطلاع على العديد من المؤشرات والإحصائيات المتعلقة بعملة Bitcoin Cash من خلال مواقع الإحصاءات الرقمية والمنصات التي تعرض بيانات العملات الرقمية. وفيما يلي بعض المؤشرات التي يمكن الاطلاع عليها:


  • سعر Bitcoin Cash: يمكن متابعة سعر Bitcoin Cash مقابل العملات الأخرى على منصات تداول العملات الرقمية، ويعتمد سعرها على العرض والطلب عليها وعلى تطورات السوق.
  • الرسوم الشبكية: يمكن متابعة الرسوم الشبكية لـ Bitcoin Cash، وهي عبارة عن مؤشر يوضح عدد المعاملات التي تتم في الشبكة في فترة زمنية محددة. ويعد هذا المؤشر مهمًا لتقييم سعة الشبكة وقدرتها على معالجة المعاملات.
  • حجم التداول: يمكن متابعة حجم التداول اليومي لعملة Bitcoin Cash على منصات تداول العملات الرقمية، وهو مؤشر مهم لتقييم شعبية العملة ونشاط المستثمرين فيها.
  • عدد المحافظ: يمكن متابعة عدد المحافظ الرقمية التي تدعم عملة Bitcoin Cash، وهو مؤشر على الدعم الذي تحظى به العملة من المستخدمين والمنصات الرقمية.
  • عدد المعاملات: يمكن متابعة عدد المعاملات التي تتم في شبكة Bitcoin Cash، وهو مؤشر على نشاط المستخدمين واستخدام العملة في العمليات المالية والتجارية.

منصات تدعم العملة


تدعم عملة Bitcoin Cash العديد من منصات التداول والمحافظ الرقمية، وفيما يلي بعض المنصات التي تدعم عملة Bitcoin Cash:


  1. منصات التداول: يمكن شراء وبيع عملة Bitcoin Cash على منصات التداول الشهيرة مثل Binance وCoinbase وKraken وBitfinex وBitstamp وHuobi وغيرها.
  2. المحافظ الرقمية: تدعم العديد من المحافظ الرقمية العملة، بما في ذلك المحافظ المثبتة على الهواتف المحمولة مثل Edge وCoinomi وJaxx وغيرها، والمحافظ على الإنترنت مثل Blockchain.com وBitcoin.com وأخرى.
  3. البورصات: تقبل بعض البورصات والمتاجر الإلكترونية الدفع بعملة Bitcoin Cash، ومن بين هذه المنصات Overstock.com وExpedia وCheapAir.com وغيرها.

يجب الإشارة إلى أن هذه القائمة ليست شاملة، حيث أن هناك العديد من المنصات الأخرى التي تدعم عملة Bitcoin Cash، ويمكن البحث عنها على الإنترنت. بالإضافة إلى المنصات التي ذكرتها سابقًا، هناك العديد من المنصات التي تدعم عملة Bitcoin Cash، وفيما يلي بعض المنصات الأخرى التي يمكن استخدامها لشراء وتداول Bitcoin Cash:


  1. BitPay: هي منصة دفع تدعم عملة Bitcoin Cash وتستخدم في المتاجر الإلكترونية وفي العديد من الصفقات التجارية.
  2. الصرافات الآلية: تدعم بعض الصرافات الآلية عملة Bitcoin Cash، ويمكن استخدامها لشراء العملة بالنقد المحلي.
  3. Exodus: هي محفظة رقمية تدعم العديد من العملات الرقمية، بما في ذلك Bitcoin Cash، وتوفر واجهة بسيطة للمستخدمين لإدارة محافظهم الرقمية.
  4. Robinhood: هي منصة تداول شعبية تدعم عملة Bitcoin Cash، وتتيح للمستخدمين الشراء والبيع والتداول في العملة وغيرها من الأصول الرقمية والتقليدية.
  5. PayBis: هي منصة تداول وشراء عملات رقمية تدعم Bitcoin Cash، وتتيح للمستخدمين شراء وبيع العملة باستخدام العملات المحلية وعدة طرق دفع مختلفة.

يجب الإشارة إلى أنه قبل استخدام أي منصة تداول أو محفظة رقمية، يجب التحقق من سمعتها ومصداقيتها وتأمينها، واتباع إجراءات الأمان المناسبة لحماية الأموال الرقمية.


وفي الختام، يمكن القول أن عملة Bitcoin Cash هي إحدى العملات الرقمية الرائدة والمشفرة التي تهدف إلى تحسين بعض العيوب التي وجدت في Bitcoin، وتتميز بسرعة المعاملات وتكلفة منخفضة. وتستخدم Bitcoin Cash في العديد من الصفقات التجارية والمتاجر الإلكترونية حول العالم، كما تدعمها العديد من منصات التداول والمحافظ الرقمية.


يجب الإشارة إلى أن الاستثمار في العملات الرقمية يحمل مخاطر، وينبغي للمستثمرين الاطلاع على جميع المعلومات وتقييم المخاطر قبل اتخاذ أي قرار استثماري.

عملة Bitcoin Cash | نسخة معدلة من عملة البيتكوين الأصلية
Mostafa Youssef

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent