recent
أخبار ساخنة

Bitcoin Gold | عملة رقمية مشفرة مشتقة من عملة بيتكوين

تعد عملة Bitcoin Gold إحدى العملات الرقمية البديلة التي تستند إلى تقنية "Blockchain" وتستخدم خوارزمية Equihash لعملية التعدين
Bitcoin Gold | عملة رقمية مشفرة مشتقة من عملة بيتكوين

تعد عملة Bitcoin Gold إحدى العملات الرقمية البديلة التي تستند إلى تقنية "Blockchain" وتستخدم خوارزمية Equihash لعملية التعدين. وقد تم إطلاق العملة في عام 2017 عن طريق عملية "hard fork" من شبكة بيتكوين الأصلية، وتهدف عملة Bitcoin Gold إلى تحسين عملية التعدين وجعلها أكثر عدلاً وأقل تمركزاً بالنسبة للمستخدمين العاديين. ويمكن شراء عملة Bitcoin Gold وبيعها على منصات التداول المختلفة للعملات الرقمية، وتخزينها في محافظ العملات الرقمية المختلفة التي تدعمها.


Bitcoin Gold BTG


Bitcoin Gold (BTG) هي عملة رقمية مشفرة مشتقة من عملة بيتكوين (BTC) وتم إطلاقها في أكتوبر 2017. تهدف Bitcoin Gold إلى تحسين عملية التعدين لعملة بيتكوين من خلال استخدام خوارزمية Equihash بدلاً من خوارزمية SHA-256 التي تستخدمها بيتكوين. ويدعي فريق Bitcoin Gold أن هذا التغيير يجعل التعدين أكثر عدلاً وأقل تمركزاً بالنسبة للمستخدمين العاديين بدلاً من الجهات الكبيرة والمتخصصة في التعدين.


تستخدم عملة Bitcoin Gold تقنية "Blockchain" المشفرة التي تتيح للمستخدمين إرسال واستقبال الأموال بسرعة وأمان عالي. وتتميز Bitcoin Gold بعدم وجود مستوى عالٍى من التركيز في توزيع العملة، وهو ما يجعلها أكثر تمركزاً على المستخدمين العاديين، ويعني أنها لا تعتمد على مجموعة قليلة من الأشخاص للحفاظ على الشبكة وتأمينها، مما يزيد من أمانها.


يتم استخدام عملة Bitcoin Gold في المقام الأول كعملة رقمية للدفع والتحويل، وتستخدم أيضاً للاستثمار والتداول على المنصات المختلفة لتداول العملات الرقمية. ومثل العديد من العملات الرقمية الأخرى، فإن سعر Bitcoin Gold يتأثر بالعرض والطلب عليها في السوق، فإذا كان الطلب عالياً والعرض منخفضاً، فإن سعرها سيزيد، والعكس صحيح أيضاً.


ويجدر بالذكر أن عملة Bitcoin Gold ليست مثل بيتكوين الأصلية، ولا يوجد تبادل كبير يدعمها، لذلك يجب أن تكون حذراً عند الاستثمار فيها وتقوم بالبحث الجيد عن المخاطر والفرص المتاحة قبل القيام بأي عملية شراء أو بيع.


منصة الاطلاق


تم إطلاق عملة Bitcoin Gold (BTG) في أكتوبر 2017 عن طريق عملية "hard fork" من شبكة بيتكوين الأصلية. وقد تم تحديد الكتلة رقم 491,407 في سلسلة بلوك بيتكوين الأصلية كنقطة انفصال الشبكة لإنشاء عملة Bitcoin Gold الجديدة.


عملية "hard fork" هي عملية تعديل لبروتوكول العملة المشفرة الأصلية، وتحتاج إلى توافق المستخدمين على التغييرات الجديدة لكي تتم بنجاح. وفي حالة Bitcoin Gold، فقد تم اتخاذ القرار بإجراء التعديلات اللازمة لخوارزمية التعدين والتي تهدف إلى تحسين عملية التعدين وجعلها أكثر عدلاً وأقل تمركزاً بالنسبة للمستخدمين العاديين.


بعد عملية الانفصال، تم إطلاق عملة Bitcoin Gold على منصات التداول المختلفة للعملات الرقمية، ويمكن شراءها وبيعها باستخدام العملات الرقمية الأخرى مثل بيتكوين والإيثيريوم وغيرها. وتستند عملة Bitcoin Gold على نفس تقنية "Blockchain" التي يستخدمها بيتكوين، وتستخدم أيضاً خوارزمية Equihash للتعدين.


يمكن شراء عملة Bitcoin Gold على منصات التداول المختلفة للعملات الرقمية، ويمكن تخزينها في محافظ العملات الرقمية المختلفة التي تدعمها مثل MyEtherWallet و Exodus و Trezor و Ledger Nano S وغيرها. ومن المهم التأكد من اختيار محفظة آمنة وموثوقة لتخزين العملة، وتجنب استخدام المحافظ المجهولة أو المشبوهة التي قد تعرض الأموال للخطر.


التوزيع


تم توزيع عملة Bitcoin Gold (BTG) بنفس الطريقة التي يتم بها توزيع العملات الرقمية الأخرى التي تستند إلى شبكة بيتكوين. وقد تم توزيع العملة بنسبة 1:1 لحاملي بيتكوين في الكتلة رقم 491,407 في سلسلة بلوك بيتكوين الأصلية. وبمعنى آخر، فإنه تم توزيع 1 عملة Bitcoin Gold لكل عملة بيتكوين (BTC) المملوكة للمستخدمين في هذه الكتلة. وكان هذا التوزيع مفتوحاً للجميع، وكان بإمكان أي شخص يملك بيتكوين في ذلك الوقت الحصول على Bitcoin Gold مجاناً.


ومن المهم الإشارة إلى أنه على الرغم من أن التوزيع الأولي لعملة Bitcoin Gold تم بنسبة 1:1 لحاملي بيتكوين في الكتلة رقم 491,407، إلا أنه ليس جميع حاملي بيتكوين قد حصلوا على العملة الجديدة بنفس النسبة. وذلك لأنه في بعض الحالات لم يتمكن بعض حاملي بيتكوين من الحصول على Bitcoin Gold بسبب عدم دعم منصات التداول التي يستخدمونها لبيتكوين الأصلية.


ومنذ ذلك الحين، تم توزيع عملة Bitcoin Gold في السوق عن طريق عملية التداول والتي تعتمد على العرض والطلب في السوق. وقد يحدث زيادة أو انخفاض في سعر العملة بناءً على هذه العوامل، ويمكن للمستثمرين شراء أو بيع Bitcoin Gold على منصات التداول المختلفة للعملات الرقمية.


كما تدعم العديد من منصات التداول المختلفة للعملات الرقمية عملة Bitcoin Gold (BTG)، ويمكن شراءها وبيعها على هذه المنصات. ومن بين هذه المنصات:


Binance: وهي واحدة من أكبر منصات التداول للعملات الرقمية في العالم، وتدعم عملة Bitcoin Gold ويمكن شراءها وبيعها على المنصة.


  1. Huobi: وهي منصة تداول للعملات الرقمية تدعم عملة Bitcoin Gold وتتيح للمستخدمين شراءها وبيعها.
  2. Bitfinex: وهي منصة تداول مرموقة للعملات الرقمية وتدعم عملة Bitcoin Gold ويمكن شراءها وبيعها على المنصة.
  3. OKEx: وهي منصة تداول عملات رقمية تدعم عملة Bitcoin Gold وتتيح للمستخدمين شراءها وبيعها.
  4. Bittrex: وهي منصة تداول مرموقة للعملات الرقمية تدعم عملة Bitcoin Gold ويمكن شراءها وبيعها على المنصة.
  5. Kraken: وهي منصة تداول للعملات الرقمية تدعم عملة Bitcoin Gold وتتيح للمستخدمين شراءها وبيعها.
  6. BitMart: وهي منصة تداول للعملات الرقمية تدعم عملة Bitcoin Gold وتسمح للمستخدمين بشراءها وبيعها.
  7. Gate.io: وهي منصة تداول للعملات الرقمية تدعم عملة Bitcoin Gold وتتيح للمستخدمين شراءها وبيعها.

وهناك العديد من المنصات الأخرى التي تدعم عملة Bitcoin Gold، ويمكن العثور عليها عن طريق البحث على الإنترنت. ومن المهم دائماً الاطلاع على سمعة ومصداقية المنصة قبل الشروع في عمليات الشراء والبيع، والتأكد من الشروط والأحكام والرسوم والعمولات المتعلقة بالتداول على المنصة.


وفي النهاية، تعتبر عملة Bitcoin Gold إحدى العملات الرقمية البديلة التي تستند إلى تقنية "Blockchain" وتستخدم خوارزمية Equihash لعملية التعدين. وقد تم إطلاق العملة في عام 2017 عن طريق عملية "hard fork" من شبكة بيتكوين الأصلية. ومن المهم أيضاً الإشارة إلى أن الاستثمار في العملات الرقمية يحمل مخاطر عالية، ويجب على المستثمرين الاطلاع على المخاطر المتعلقة بهذا النوع من الاستثمار واتخاذ القرارات بناءً على مستوى المخاطرة الذي يمكنهم تحمله.


وأخيراً، فإنه يجب دائماً الاطلاع على التطورات الجديدة في عالم العملات الرقمية ومتابعة أحدث الأخبار والتحديثات المتعلقة بالعملات المختلفة، وذلك لاتخاذ القرارات الصحيحة والمدروسة في عمليات الاستثمار.

Bitcoin Gold | عملة رقمية مشفرة مشتقة من عملة بيتكوين
Mostafa Youssef

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent