recent
أخبار ساخنة

Decentraland - MANA

Digital currencies
Decentraland - MANA

Decentraland هي منصة لعلوم الواقع الافتراضي اللامركزية، حيث يمكن للمستخدمين إنشاء واستكشاف علوم ثلاثية الأبعاد داخل المنصة، والتفاعل مع الآخرين فيها، وشراء العقارات والأصول الرقمية الأخرى باستخدام عملة MANA، تعتمد Decentraland على تقنية البلوكشين (Blockchain)، وهي تقنية لامركزية تمكن المستخدمين من التفاعل والتعامل مع بيئات رقمية آمنة ولامركزية. وتستخدم منصة Decentraland بروتوكول MANA المفتوح المصدر، والذي يتيح للمستخدمين بناء تطبيقات وأدوات مختلفة على المنصة.


MANA


Decentraland (MANA) هي عملة رقمية مشفرة تعتمد على تقنية البلوكشين (Blockchain)، وتستخدم كعملة للاقتصاد الرقمي داخل منصة Decentraland الافتراضية. تم إطلاق MANA في عام 2017، وهي تستخدم في شراء الأراضي الافتراضية والعقارات والعناصر الرقمية الأخرى داخل منصة Decentraland.


تتيح Decentraland للمستخدمين إنشاء واستكشاف علوم افتراضية ثلاثية الأبعاد (3D)، والتفاعل مع الآخرين فيها، وبناء وتصميم محتوى رقمي مختلف. وبما أنها تعتمد على تقنية البلوكشين، فإن Decentraland تتمتع بميزة اللامركزية، حيث يتم تخزين جميع الأصول والمعاملات على البلوكشين، دون الحاجة إلى وجود جهة وسيطة مركزية.


يمكن شراء MANA من خلال منصات تداول العملات الرقمية المختلفة، ويمكن استخدامها داخل منصة Decentraland لشراء العقارات والأصول الرقمية الأخرى، كما يمكن تداولها مقابل عملات رقمية أخرى.


تعتبر Decentraland وعملتها MANA أحد المشاريع الرائدة في مجال العلوم الافتراضية اللامركزية، وقد حظيت بشعبية كبيرة بين المستخدمين والمستثمرين في مجال العملات الرقمية.


منصة الاطلاق


Decentraland تم إطلاقها على الشبكة الرئيسية للإيثريوم (Ethereum mainnet) في فبراير 2020، بعد إجراء عدة تجارب على شبكات اختبارية. ومنذ ذلك الحين، تم تطوير المنصة وتحسينها بشكل مستمر، وتوفر العديد من الأدوات والموارد للمطورين الذين يرغبون في إنشاء محتوى رقمي داخل Decentraland.


يتم تشغيل منصة Decentraland بواسطة بروتوكول MANA، وهو بروتوكول مفتوح المصدر يتيح للمطورين والمستخدمين بناء تطبيقات وأدوات مختلفة على المنصة. كما يتيح البروتوكول لحاملي عملة MANA الاستفادةمن الخصومات والعروض الخاصة داخل المنصة.


يتم إصدار عملة MANA بشكل منتظم وفقًا لجدول زمني محدد، وتم إطلاق 2.7 مليار عملة MANA في البداية، وتم توزيعها على المستخدمين والمستثمرين الذين شاركوا في العرض الأولي للعملة (ICO) وفقًا لنسبة معينة. وتستمر عملية إصدار العملة بشكل مستمر، حيث تتم إضافة كميات إضافية من العملة إلى السوق كل عام، وفقًا للجدول الزمني المحدد.


يمكن شراء عملة MANA من خلال منصات تداول العملات الرقمية المختلفة، وتتوفر على منصات تداول عالمية مثل Binance وCoinbase وKraken وغيرها من المنصات. كما يمكن شراء MANA مباشرة من داخل منصة Decentraland باستخدام عملة رقمية أخرى مثل الإيثريوم (ETH) أو البيتكوين (BTC).


يجب الانتباه إلى أن عملة MANA وغيرها من العملات الرقمية مرتبطة بمخاطر السوق وتتأثر بالعديد من العوامل الاقتصادية والسياسية والتكنولوجية. ولذلك، يجب على المستثمرين تقييم المخاطر بعناية واستشارة خبير مالي متخصص قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية.


التوزيع


تم توزيع عملة MANA في البداية خلال عرض العملة الأولي (ICO) في أغسطس 2017، حيث تم جمع ما يقرب من 24 مليون دولار من خلال بيع 2.7 مليار من العملة MANA. وتم توزيع هذه العملات على المستثمرين والمشاركين في العرض الأولي بنسبة محددة، وتم تخصيص جزء من العملات للفريق الذي يقف وراء Decentraland وللمستشارين والمستثمرين الرئيسيين في المشروع.


ومنذ ذلك الحين، تم إصدار كميات إضافية من العملة MANA بشكل منتظم، وتم توزيعها على المستخدمين والمطورين والمستثمرين في المشروع. ويتم ذلك من خلال عمليات التعدين (Mining) والحصول على العملات كمكافأة عند إضافة العملات الجديدة إلى البلوكشين، ومن خلال عمليات الشراء والبيع على منصات التداول المختلفة.


ويتم توزيع العملة MANA بشكل متساوٍى بين جميع المستخدمين والمطورين داخل منصة Decentraland، ولا يوجد أي تفضيل لأي فرد أو جهة. كما يتم توزيع العملة بناءً على عدة عوامل، مثل حجم النشاط داخل المنصة والإسهام في تطوير المحتوى الرقمي والعقارات الافتراضية داخل المنصة.


يجب الانتباه إلى أن التوزيع المستمر للعملة MANA يمكن أن يؤثر على قيمتها في السوق، حيث أن زيادة العرض الكلي للعملة بشكل مستمر بدون زيادة في الطلب عليها يمكن أن يؤدي إلى انخفاض قيمتها. ولذلك، يجب على المستثمرين مراقبة العرض والطلب على العملة وتقييم المخاطر بعناية قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية.


من المهم أيضًا مراعاة أن Decentraland تعتمد على بلوكشين الإيثريوم (Ethereum)، وبالتالي فإن تأثير أي تغييرات في بلوكشين الإيثريوم يمكن أن يؤثر على عملة MANA أيضًا.


كما تدعم عملة MANA Decentraland على العديد من منصات التداول الرئيسية للعملات الرقمية، ومن بين هذه المنصات:


  1. Binance: تدعم Binance عملة MANA وتتيح للمستخدمين شراءها باستخدام العملات الرقمية الأخرى مثل البيتكوين (BTC) والإيثريوم (ETH).
  2. Coinbase: تدعم Coinbase عملة MANA وتتيح للمستخدمين شراءها باستخدام العملات الرقمية الأخرى مثل BTC وETH.
  3. Kraken: تدعم Kraken عملة MANA وتتيح للمستخدمين شراءها باستخدام العملات الرقمية الأخرى مثل BTC وETH.
  4. Huobi: تدعم Huobi عملة MANA وتتيح للمستخدمين شراءها باستخدام العملات الرقمية الأخرى مثل BTC وETH وغيرها.
  5. Bitfinex: تدعم Bitfinex عملة MANA وتتيح للمستخدمين شراءها باستخدام العملات الرقمية الأخرى مثل BTC وETH.
  6. OKEx: تدعم OKEx عملة MANA وتتيح للمستخدمين شراءها باستخدام العملات الرقمية الأخرى مثل BTC وETH وغيرها.

وفى الختام، يمكن شراء عملة MANA أيضًا مباشرة من داخل منصة Decentraland باستخدام العملات الرقمية الأخرى مثل ETH وBTC. يجب الانتباه إلى أن توافر عملة MANA والعملات الأخرى وأسعارها يتغير باستمرار، ويجب على المستثمرين مراقبة الأسعار والأخبار المتعلقة بالعملة وتقييم المخاطر بعناية قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية.

Decentraland - MANA
Mostafa Youssef

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent