recent
أخبار ساخنة

عملة Lisk | المنصات المدعومة والنصائح المهمة وأهم المميزات والعيوب

Lisk-هي-عملة-رقمية-مشفرة-تعتمد-على-تقنية-blockchain
عملة Lisk | المنصات المدعومة والنصائح المهمة وأهم المميزات والعيوب

تعد العملات الرقمية والتقنيات المرتبطة بها من بين أبرز التطورات التي شهدتها العالم في العقد الحالى. ومن بين هذه العملات الرقمية، تتميز عملة Lisk بأنها منصة blockchain شديدة القدرة والمروعة تستخدم تقنية blockchain لبناء تطبيقات لامركزية (dApps)، وتعد منصة مبتكرة وواعدة.


عملة Lisk


Lisk (LSK) هي عملة رقمية مشفرة تعتمد على تقنية blockchain وتم إطلاقها في عام 2016. تهدف Lisk إلى توفير منصة لتطوير التطبيقات اللامركزية (dApps) باستخدام لغة البرمجة JavaScript. وهي تعتبر منصة مفتوحة المصدر وتمكن المطورين من بناء تطبيقات متعددة الأصول على blockchain الخاص بهم.


تعمل Lisk على تحسين التطبيقات اللامركزية من خلال توفير بيئة تطوير أكثر سهولة وسلاسة وأمانًا. كما تسمح Lisk للمستخدمين بالتصويت على تحديثات البروتوكول والتغييرات المستقبلية للمنصة من خلال نظام الحوكمة الذي تستخدمه. وتستخدم Lisk أيضًا دليلًا جانبيًا (sidechain) لتحسين أداء الشبكة وتقليل الازدحام.


يمكن شراء عملة Lisk من خلال العديد من منصات تداول العملات الرقمية المختلفة، ويمكن تخزينها في محفظة Lisk الخاصة أو محفظة الأجهزة التي تدعم Lisk. ويمكن استخدام العملة للمشاركة في نظام الحوكمة وتنفيذ المعاملات والتفاعل مع التطبيقات المبنية على منصة Lisk.


منصة الاطلاق


تم إطلاق منصة Lisk في عام 2016 بعد جمع 14,000 بيتكوين خلال حملة الإعلان عن العملة الأولية (ICO) في عام 2016. وقد أسسها ماكس كورديتش وأولف هانسون-فيجير، وهما مطوران سابقان في Crypti، وهي منصة blockchain مفتوحة المصدر.


تم تطوير منصة Lisk باستخدام لغة البرمجة JavaScript، وتم تصميمها لتسهيل عملية تطوير التطبيقات اللامركزية (dApps) على blockchain الخاص بها وتحسين استخدام هذه التطبيقات بشكل عام. وتتميز Lisk بميزات مثل الحوكمة اللامركزية والدليل الجانبي، مما يجعلها منصة blockchain شديدة القدرة والمروعة.


ومنذ إطلاقها، تم تحديث منصة Lisk بانتظام وتحسينها، وتم إطلاق الإصدار الرئيسي الثاني (Lisk Core 2.0) في عام 2019، والذي جلب تحسينات كبيرة في الأداء والأمان وتجربة المستخدم. يتم تطوير Lisk حاليًا من قبل فريق عمل متعدد الجنسيات والمنتشر حول العالم، وهو يعمل على تطوير المنصة وتحسينها باستمرار.


التوزيع


تم توزيع عملة Lisk بعد حملة الإعلان عن العملة الأولية (ICO) التي أقيمت في الفترة من 22 فبراير 2016 حتى 21 مارس 2016. وقد تم جمع 14,000 بيتكوين خلال هذه الحملة. تم إصدار 100 مليون LSK في البداية، وتم توزيعها على المستثمرين الذين شاركوا في الحملة. وتم حفظ 85 مليون LSK في الصندوق الخاص بالمؤسسين وفريق التطوير، والذي يتم إطلاقه تدريجياً على مدى فترة زمنية محددة.


وتم توزيع الـ 15 مليون LSK المتبقية في البداية على منح المطورين والمستثمرين الذين قدموا مساهمات في تطوير المنصة ودعمها، وعلى العملاء الذين يستخدمون Lisk في التطبيقات اللامركزية.


وتم تحديث نظام التوزيع في وقت لاحق، حيث تم تحديث المنصة لتشمل نظام الحصول على العملات المشفرة بشكل مختلف يعتمد على تقنية الدليل الجانبي (sidechain). وبموجب هذا النظام، يمكن للمستخدمين إيداع العملات الرقمية في دليل جانبي واستخدامها للتفاعل مع التطبيقات المبنية على منصة Lisk، ويمكنهم سحب العملات الرقمية الخاصة بهم في أي وقت.


ويتم توزيع العملات المشفرة من خلال عملية التعدين على blockchain الخاص بـ Lisk. ويتم تحديث blockchain باستمرار عن طريق المعاملات التي تتم على المنصة، وتُكافأ الحاسوبات المشاركة في عملية التحقق من صحة المعاملات والحفاظ على أمان الشبكة بمقدار LSK. ويمكن لأي شخص المشاركة في عملية التعدين عن طريق تقديم القدرة الحاسوبية اللازمة والمشاركة في شبكة Lisk.


ويتم توزيع العملات المشفرة المكافأة عن طريق التعدين بشكل تدريجي، ويتم تخصيص جزء من العملات لدعم تطوير المنصة وتحسينها. ويعد نظام التعدين على Lisk هو نظام Proof of Stake (PoS)،والذي يعني أن المستخدمين الذين يمتلكون كمية كبيرة من LSK يمكنهم الحصول على المزيد من العملات المشفرة عن طريق المشاركة في عملية التحقق من صحة المعاملات والحفاظ على أمان الشبكة. وبالتالي، يحصل المستخدمون الذين يمتلكون كميات كبيرة من LSK على مزيد من النفوذ في نظام الحوكمة ويمكنهم التصويت على التحديثات المستقبلية للمنصة.


يتم توزيع العملات المشفرة على المستخدمين الذين يشاركون في عملية التحقق من صحة المعاملات ويحافظون على أمان الشبكة بشكل متساوي على مدار الوقت، مما يتم توزيعها بشكل مركزي على فئة محددة من المستثمرين. ويتم تحديث نظام التوزيع باستمرار لتحسين الأمان والإنصاف في توزيع العملات المشفرة على مستخدمي Lisk.


مؤشرات واحصائيات


يمكن الحصول على مؤشرات وإحصائيات حول عملة Lisk من عدة مصادر مختلفة، بما في ذلك مواقع تتبع أسعار العملات الرقمية ومواقع الإحصاءات الخاصة بالعملات الرقمية. وفيما يلي بعض المؤشرات والإحصائيات الهامة حول عملة Lisk:


  1. الرمز: LSK
  2. السعر الحالي: يتغير بشكل مستمر ويمكن الحصول على آخر أسعار العملة من مواقع تتبع أسعار العملات الرقمية مثل CoinMarketCap أو CoinGecko.
  3. الحد الأقصى للإمداد: 129,114,240 LSK
  4. الحد الأدنى للإمداد: لا يوجد
  5. الكتل المعدنة: تم تعدين Lisk باستخدام نظام الدليل الجانبي (sidechain)، وبالتالي فإن عملية التعدين لا تتطلب القدرة الحاسوبية العالية التي تتطلبها بعض العملات الرقمية الأخرى.
  6. الرمز المميز (Ticker): LSK
  7. السوق الحالي: يمكن الحصول على آخر أسعار العملة والقيمة السوقية الحالية من مواقع تتبع أسعار العملات الرقمية مثل CoinMarketCap أو CoinGecko.
  8. الترتيب حسب القيمة السوقية: تتغير موضع Lisk في الترتيب باستمرار ويمكن الحصول على الترتيب الحالي من مواقع تتبع أسعار العملات الرقمية.
  9. فترة الانتظار للتأكيد: يتم قبول العملات المشفرة على blockchain الخاص بـ Lisk بشكل فوري، ولا يتم تحديد فترة انتظار محددة لتأكيد المعاملات. ومع ذلك، فإن الشبكة تستخدم نظام الحوكمة اللامركزية لاتخاذ القرارات المتعلقة بالتحديثات البرمجية والتغييرات المستقبلية للمنصة. ويتم تنظيم هذا النظام من خلال نظام الحصول على العملات المشفرة Proof of Stake (PoS)، والذي يسمح لحاملي LSK بالتصويت على التغييرات المستقبلية للمنصة.
  10. المجموعات المستهدفة: تستهدف Lisk المطورين والمستخدمين الذين يرغبون في تطوير التطبيقات اللامركزية (dApps) باستخدام blockchain. وتوفر منصة Lisk بيئة تطوير ودعمًا قويًا للمطورين، بما في ذلك محرر العقود الذكية والحوكمة اللامركزية، والتي تسمح للمطورين ببناء تطبيقات لامركزية بشكل سهل وفعال.
  11. أكبر البلدان المستخدمة: لا يوجد بيانات مؤكدة حول البلدان التي تستخدم Lisk بشكل رئيسي، ولكن يتوقع أن يكون لها مستخدمون في جميع أنحاء العالم.

منصات تدعم العملة


تدعم عملة Lisk العديد من المحافظ والمنصات والمنتجات الأخرى. وفيما يلي قائمة ببعض المنصات التي تدعم Lisk:


  • Lisk Hub: هي المحفظة الرسمية لعملة Lisk والتي توفر واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام لإدارة عملاتك والتفاعل مع الشبكة.
  • Ledger Nano S: هي محفظة عتادية (hardware wallet) تدعم عملة Lisk وتوفر مستوى عالٍ من الأمان لحفظ عملاتك.
  • Trezor: هي محفظة عتادية تدعم Lisk وتوفر مستوى عالٍ من الأمان لحفظ عملاتك.
  • Atomic Wallet: هي محفظة برمجية (software wallet) تدعم Lisk وعددًا كبيرًا من العملات الرقمية الأخرى، وتتميز بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام وخاصية التداول المدمجة.
  • Binance: هي منصة تداول العملات الرقمية التي تدعم Lisk والتي توفر مجموعة واسعة من العملات الرقمية الأخرى للتداول.
  • Bitpanda: هي منصة تداول العملات الرقمية والذهب والفضة التي تدعم Lisk والتي تتميز بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام وخدمة العملاء الممتازة.
  • Huobi: هي منصة تداول العملات الرقمية التي تدعم Lisk والتي توفر خدمات التداول العالية الجودة وخدمة العملاء الممتازة.

هذه هي بعض المنصات التي تدعم العملة الرقمية Lisk، ويجب الانتباه إلى أن هذه القائمة ليست شاملة بالكامل ويمكن العثور على العديد من الأماكن الأخرى التي تدعم Lisk. ينصح دائمًا بالتأكد من دعم المنصة التي تنوي استخدامها لحفظ أو تداول عملات Lisk، وضمان أنها آمنة وموثوقة. كما ينصح بتخزين عملات Lisk في محفظة عتادية (hardware wallet) لتحقيق أعلى مستويات الأمان.


وفي الختام، عملة Lisk هي عملة رقمية مثيرة للاهتمام تستخدم تقنية blockchain لبناء تطبيقات لامركزية (dApps). تتميز Lisk بميزات مثل الحوكمة اللامركزية والدليل الجانبي، مما يجعلها منصة blockchain شديدة القدرة والمروعة. بالإضافة إلى ذلك، تدعم Lisk العديد من المحافظ والمنصات والمنتجات الأخرى، وتوفر بيئة تطوير ودعمًا قويًا للمطورين.


ومع ذلك، يجب أن يتم مراعاة المخاطر المرتبطة بتداول العملات الرقمية والتعرف على التطورات المستمرة في هذا المجال. وينصح دائمًا بالتعرف على المخاطر المرتبطة بتداول العملات الرقمية وإجراء البحوث اللازمة قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية. وعلى الرغم من أن Lisk تعد منصة blockchain مبتكرة وواعدة، إلا أنها ليست خالية من المخاطر. وينصح بتخزين عملات Lisk في محفظة عتادية (hardware wallet) لتحقيق أعلى مستويات الأمان.

عملة Lisk | المنصات المدعومة والنصائح المهمة وأهم المميزات والعيوب
Mostafa Youssef

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent