recent
أخبار ساخنة

Zilliqa | عملة رقمية مشفرة تعتمد على تقنية البلوكشين

Zilliqa | عملة رقمية مشفرة تعتمد على تقنية البلوكشين
Zilliqa | عملة رقمية مشفرة تعتمد على تقنية البلوكشين

تعتبر العملات الرقمية أو العملات الافتراضية وسيلة للتبادل تعتمد على التقنيات الحديثة مثل تقنية البلوكشين. وتتميز العملات الرقمية بالعديد من المزايا مثل سرعة التحويل وعدم الاعتماد على البنوك المركزية، كما أنها تمثل تحولًا كبيرًا في طريقة التعامل المالي عبر الإنترنت، ومن بين العملات الرقمية الناشئة، تتميز عملة Zilliqa (ZIL) بتقنية فريدة تسمى "التوسع التراكمي"، وهي تقنية تمكن العملة من تحقيق سرعات تحويل عالية وتوفير تكاليف منخفضة.


Zilliqa


عملة Zilliqa (ZIL) هي عملة رقمية مشفرة تعتمد على تقنية البلوكشين، وتستخدم لتشغيل شبكة Zilliqa اللامركزية. تم إطلاق عملة ZIL في عام 2017 بعد إجراء جولة تمويلية أولية (ICO)، وتم تصميم العملة لتكون سريعة وفعالة من حيث التكلفة، وتتميز بقدرتها على معالجة عدد كبير من المعاملات في الثانية الواحدة.


تستخدم شبكة Zilliqa تقنية التوافق الأفقي لتحسين قدرتها على معالجة المعاملات، حيث تقوم بتقسيم سلسلة الكتل الخاصة بها إلى عدة مجموعات صغيرة من العقد المتزامنة مع بعضها البعض، وتستخدم تقنية العقد الذكي لتنفيذ الصفقات على الشبكة. وبالإضافة إلى ذلك، تستخدم شبكة Zilliqa آلية التعدين الجديدة التي تسمى Proof of Work (PoW) بالتوافق مع التوافق الأفقي، والتي تتيح للمستخدمين الحصول على مكافآت مالية عندما يقومون بحل معادلات حسابية معينة.


تستخدم العملة ZIL في شبكة Zilliqa لتنفيذ الصفقات ودفع رسوم التحويل والتعدين، كما يمكن استخدامها للحصول على خدمات ومنتجات مختلفة على الشبكة. ويمكن شراء العملة من خلال عدة منصات تداول مختلفة، ويمكن تخزينها في محافظ رقمية متعددة الأغراض مثل Ledger Nano S أو Trezor.


يجب الإشارة إلى أن عملة Zilliqa وغيرها من العملات الرقمية مثلها مثل أي استثمار آخر، فهي تحمل مخاطر مالية، ويجب على المستثمرين تقييم المخاطر والتحليل الفني والأساسي والاستشارة قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية.


المشروع


مشروع Zilliqa هو شبكة لامركزية تعتمد على تقنية البلوكشين، تهدف إلى توفير بيئة آمنة وفعالة لتبادل القيمة وتشغيل التطبيقات اللامركزية. تم تأسيس المشروع في عام 2017، وقد تم إطلاق شبكة Zilliqa الرئيسية في عام 2019. تستخدم شبكة Zilliqa تقنية العقد الذكي لتنفيذ الصفقات وتشغيل التطبيقات اللامركزية، وتدعم عددًا من البروتوكولات واللغات البرمجية المختلفة، بما في ذلك Solidity و Scilla وغيرها.


يستخدم مشروع Zilliqa العملة الرقمية ZIL كوسيلة لتشغيل الشبكة وتمويلها، وتستخدم العملة أيضًا لدفع رسوم التحويل والتعدين ولأغراض أخرى مختلفة على الشبكة. يقوم فريق Zilliqa بتطوير الشبكة وتحسينها باستمرار، وقد تم إطلاق العديد من التحديثات والترقيات للشبكة منذ إطلاقها، بما في ذلك تحديثات لتحسين الأداء والأمان والتوافق مع بروتوكولات أخرى.


وتستخدم شبكة Zilliqa لإطلاق عدد من التطبيقات اللامركزية في مجالات مختلفة، بما في ذلك التمويل اللامركزي والألعاب اللامركزية والتجارة الإلكترونية والتصويت اللامركزي وغيرها. وتعتبر شبكة Zilliqa جزءًا من مشروعات البلوكشين الرائدة في مجال تطوير التقنيات اللامركزية، وتتوقع المجتمعات المتعاملة مع العملة زيادة الاهتمام بها في المستقبل.


تم إطلاق عملة Zilliqa (ZIL) على شبكة Ethereum في عام 2017 من خلال جولة تمويلية أولية (ICO)، حيث حصل المستثمرون على العملة في مقابل العملة الرقمية الأخرى مثل Bitcoin و Ethereum. ومنذ إطلاق العملة، تم إنشاء شبكة Zilliqa الرئيسية وتشغيلها في عام 2019، وتم إصدار العملة ZIL كعملة رقمية بموجب بروتوكول Zilliqa. ويمكن شراء العملة من خلال عدة منصات تداول مختلفة، بما في ذلك Binance و Huobi و OKEx و Bitfinex وغيرها.


وتدعم بعض هذه المنصات التداول المباشر للعملة بالعملات المشفرة الأخرى، في حين تدعم البعض التداول بالعملات المختلفة مثل الدولار الأمريكي واليورو والين الياباني وغيرها. ويتم تداول العملة ZIL بشكل مستمر على هذه المنصات، ويتأثر سعرها بالعوامل المختلفة مثل العرض والطلب والتطورات الإخبارية وتطورات المشروع.


يجب على المستثمرين توخي الحذر والتقييم الدقيق للمخاطر قبل الاستثمار في العملة، حيث يمكن أن تتأثر قيمتها بشكل كبير في وقت قصير بسبب التقلبات الشديدة في سوق العملات الرقمية. ويجب على المستثمرين أيضًا البحث والتعرف على المشروع وفهم يعرفون ما يقومون به قبل اتخاذ قرار الاستثمار في العملة.


التوزيع


تم إصدار عملة Zilliqa (ZIL) بموجب جولة تمويلية أولية (ICO) في عام 2017، حيث تم بيع حوالي 21 مليار من العملة، أو حوالي 60 ٪ من إجمالي العرض المتاح. وتم توزيع العملة على المستثمرين في المقابلة للعملة الرقمية الأخرى مثل Bitcoin و Ethereum.


وتم إصدار العملة ZIL بموجب بروتوكول Zilliqa عند إطلاق شبكة Zilliqa الرئيسية في عام 2019، حيث تم تخصيص جزء من العملة للمؤسسين والفريق والمستشارين والمستثمرين المبكرين بموجب برنامج تحفيزي للمجتمع.


وفيما يتعلق بتوزيع العملة، فإن العملة توزع على المستخدمين الذين يشاركون في عملية التعدين وحل المعادلات الحسابية على الشبكة، حيث يحصل المشاركون على مكافآت بالعملة ZIL عند حل المعادلات الحسابية بنجاح. كما يتم توزيع العملة كتعويض عن الرسوم التي يتم دفعها لتنفيذ الصفقات على الشبكة. وتستخدم العملة أيضًا لدفع رسوم التحويل والتعدين ولأغراض أخرى على الشبكة.


ويتم توزيع العملة ZIL بشكل مستمر على المشاركين في شبكة Zilliqa، وتزداد كمية العملة الموزعة عند زيادة عدد المشاركين في التعدين وحل المعادلات الحسابية. وتتغير نسبة التوزيع بناءً على عدد المشاركين في التعدين والحصة النسبية لكل مشارك في الشبكة.


يجب الإشارة إلى أن التوزيع الحالي للعملة ZIL يمكن أن يتغير في المستقبل، ويتعتمد بشكل كبير على تطورات المشروع ونشاط المشاركين في شبكة Zilliqa. ويجب على المستثمرين توخي الحذر والتقييم الدقيق للمخاطر قبل الاستثمار في العملة، حيث يمكن أن تتأثر قيمتها بشكل كبير في وقت قصير بسبب التقلبات الشديدة في سوق العملات الرقمية. ويجب على المستثمرين أيضًا البحث والتعرف على المشروع وفهم ما يقومون به قبل اتخاذ قرار الاستثمار في العملة.


قائمة بالمنصات التى تدعم العملة


تدعم العملة الرقمية Zilliqa (ZIL) العديد من منصات التداول المختلفة، بما في ذلك:


  • Binance: تعتبر Binance واحدة من أكبر منصات التداول في العالم، وتدعم تداول العملة ZIL بالعملات الرقمية الأخرى مثل Bitcoin و Ethereum.
  • Huobi: تعتبر Huobi أيضًا منصة تداول رائدة في العالم، وتدعم أيضًا تداول العملة ZIL بالعملات الرقمية الأخرى.
  • OKEx: تدعم OKEx تداول العملة ZIL بالعملات الرقمية الأخرى، وتدعم أيضًا التداول بالعملات المختلفة مثل الدولار الأمريكي واليورو.
  • Bitfinex: تدعم Bitfinex تداول العملة ZIL بالعملات الرقمية الأخرى، وتدعم أيضًا التداول بالعملات المختلفة مثل الدولار الأمريكي واليورو.
  • KuCoin: تدعم KuCoin تداول العملة ZIL بالعملات الرقمية الأخرى، وتدعم أيضًا التداول بالعملات المختلفة مثل الدولار الأمريكي واليورو.
  • Gate.io: تدعم Gate.io تداول العملة ZIL بالعملات الرقمية الأخرى، وتدعم أيضًا التداول بالعملات المختلفة مثل الدولار الأمريكي واليورو.

هذه بعض منصات التداول الشهيرة التي تدعم تداول العملة ZIL، بالإضافة إلى العديد من المنصات الأخرى المتاحة. ويجب على المستثمرين البحث عن المنصات التي تناسب احتياجاتهم وتوفر خدمات التداول المناسبة، وتأكد من أن المنصات التي يستخدمونها موثوقة ومرخصة وتوفر الحماية اللازمة للمستثمرين. كما يجب أيضًا الانتباه إلى الرسوم والأسعار المتعلقة بتداول العملة على المنصات المختلفة، حيث يمكن أن تختلف تكلفة التداول من منصة إلى أخرى.


وفى الختام، تستند عملة Zilliqa (ZIL) إلى بروتوكول Zilliqa الذي يعتمد على تقنية البلوكشين، وتعد واحدة من العملات الرقمية الناشئة في سوق العملات الرقمية. تدعم العملة العديد من منصات التداول المختلفة ويمكن شراؤها من خلال هذه المنصات باستخدام العملات الرقمية أو الفيات المختلفة.


ومع ذلك، يجب على المستثمرين توخي الحذر والتقييم الدقيق للمخاطر قبل الاستثمار في العملة، حيث يمكن أن تتأثر قيمتها بشكل كبير في وقت قصير بسبب التقلبات الشديدة في سوق العملات الرقمية. ويجب على المستثمرين أيضًا البحث والتعرف على المشروع وفهم ما يقومون به قبل اتخاذ قرار الاستثمار في العملة.


وأخيرًا، يجب على المستثمرين الانتباه إلى أن التداول في العملات الرقمية يحمل مخاطر كبيرة، ويجب عليهم دائمًا تقييم المخاطر والتعرف على الأخبار والتطورات الجديدة في السوق قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية.

Zilliqa | عملة رقمية مشفرة تعتمد على تقنية البلوكشين
Mostafa Youssef

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent