recent
أخبار ساخنة

عملة Fantom | مزاياها ومنصات التداول والمحافظ الرقمية المتوفرة لها

FTM COIN
عملة Fantom | مزاياها ومنصات التداول والمحافظ الرقمية المتوفرة لها

تعتبر عملة Fantom (FTM) إحدى العملات الرقمية المشفرة المتميزة في مجال DeFi والتطبيقات اللامركزية الأخرى. وتستند عملة Fantom إلى تقنية البلوكشين (Blockchain) وتهدف إلى توفير منصة لامركزية لعمليات التبادل والتحويل المالي.


FTM COIN


عملة Fantom (FTM) هي عملة رقمية تعمل على منصة تبادل مفتوحة المصدر تستخدم تقنية blockchain، وتهدف إلى توفير بنية تحتية للتطبيقات المالية اللامركزية (DeFi) والتطبيقات اللامركزية الأخرى. تم إطلاق عملة Fantom في عام 2018، وتستخدم العملة نموذج التحوط (staking) كوسيلة لتحفيز حملة العملة على الاحتفاظ بها وتأمين الشبكة. كما تستخدم العملة أيضًا نموذج الإثبات على العمل (Proof of Work) كوسيلة لتأمين الشبكة.


تعتمد منصة Fantom على تقنية العقود الذكية (smart contracts) وتقنية الجرافات الموجهة (Directed Acyclic Graphs)، مما يجعلها قادرة على معالجة عدد كبير من المعاملات بشكل فعال وسريع. تحظى عملة Fantom بشعبية متزايدة في مجال DeFi، حيث تقدم العملة إمكانية تنفيذ المعاملات بشكل فعال وبتكلفة منخفضة، مما يجعلها خيارًا جيدًا للمستخدمين الذين يبحثون عن منصة لامركزية سريعة وفعالة.


مشروع FTM


مشروع Fantom هو منصة blockchain تهدف إلى توفير بنية تحتية للتطبيقات المالية اللامركزية (DeFi) والتطبيقات اللامركزية الأخرى. يستخدم المشروع تقنية الجرافات الموجهة (Directed Acyclic Graphs) بدلاً من تقنية البلوكشين التقليدية، مما يسمح له بمعالجة عدد كبير من المعاملات بشكل فعال وبتكلفة منخفضة.


تتميز منصة Fantom بسرعة المعاملات وفعاليتها، حيث يمكن تنفيذ حوالي 3000 معاملة في الثانية الواحدة، مما يجعلها منصة قابلة للتطبيق على نطاق واسع في مجال DeFi والتطبيقات اللامركزية الأخرى.


يستخدم مشروع Fantom نموذج التحوط (staking) كوسيلة لتحفيز حملة العملة على الاحتفاظ بها وتأمين الشبكة، ويتم توزيع عوائد على المستخدمين الذين يشاركون في التحوط. كما يستخدم المشروع نموذج الإثبات على العمل (Proof of Work) كوسيلة لتأمين الشبكة.


يتضمن نظام Fantom العديد من التطبيقات اللامركزية المدمجة مثل منصة التداول اللامركزية (DEX)، ومنصة الرهن اللامركزي، ومنصة الإقراض اللامركزي، ومنصة السوق اللامركزي، وغيرها من التطبيقات التي تهدف إلى تسهيل عمليات التبادل المالي والمالية اللامركزية.


تم إطلاق عملة Fantom (FTM) على منصة Ethereum في عام 2018، وفي عام 2020 تم إطلاق شبكة Fantom الرئيسية (mainnet)، وتم إصدار عملة FTM على هذه الشبكة. ومنذ إطلاق الشبكة الرئيسية، تم تطوير المشروع بشكل مستمر وتم إطلاق العديد من التطبيقات اللامركزية على منصة Fantom.


تحظى منصة Fantom بشعبية متزايدة في مجال DeFi والتطبيقات اللامركزية الأخرى، وتتميز بسرعة المعاملات وفعاليتها، مما يجعلها منصة قابلة للتطبيق على نطاق واسع في هذا المجال. كما أن المشروع يستمر في التطوير والتحسينات، ويتوقع له مستقبل واعد في مجال DeFi والتطبيقات اللامركزية الأخرى.


تم توزيع عملة Fantom (FTM) على الحملة الأولية للمشروع وعلى المستخدمين الذين شاركوا في عملية التعدين (mining) على شبكة Ethereum قبل إطلاق الشبكة الرئيسية لمنصة Fantom.


وفيما يتعلق بتوزيع العملة على المستخدمين الجدد، يتم توزيع العملة كمكافأة على المستخدمين الذين يشاركون في التحوط (staking) ويساهمون في تأمين شبكة Fantom. كما يتم توزيع العملة كمكافأة على المستخدمين الذين يشاركون في تشغيل العقود الذكية على منصة Fantom.


ويتم توزيع العملة بشكل مستمر وفقًا للنظام الاقتصادي الذي يحدده المشروع، ويتم توزيع عوائد على المستخدمين الذين يشاركون في التحوط بشكل دوري.


يجب الإشارة إلى أن العملة Fantom تم توزيعها من خلال عملية الحصرية الأولية (Initial Coin Offering)، وهي عملية جمع تمويل للمشروع من خلال بيع عملة معينة للمستثمرين في مقابل البيتكوين (BTC) أو الإثيريوم (ETH) أو العملات الأخرى. وقد حققت العملية نجاحًا كبيرًا، حيث تم جمع أكثر من 39 مليون دولار في العملات الرقمية المختلفة خلال الحملة الأولية.


قائمة بالمنصات التى تدعم عملة FTM


تدعم عملة Fantom (FTM) العديد من منصات التداول الرقمية المختلفة، بما في ذلك:


  1. Binance: وهي واحدة من أكبر منصات التداول الرقمية في العالم وتتيح تداول عملة Fantom بأزواج مختلفة مثل FTM/BTC و FTM/USDT وغيرها.
  2. Bitfinex: وهي منصة تداول رقمية مشهورة تتيح تداول عملة Fantom بأزواج مختلفة مثل FTM/BTC و FTM/USD وغيرها.
  3. KuCoin: وهي منصة تداول رقمية شهيرة تتيح تداول عملة Fantom بأزواج مختلفة مثل FTM/BTC و FTM/USDT وغيرها.
  4. Gate.io: وهي منصة تداول رقمية مشهورة تتيح تداول عملة Fantom بأزواج مختلفة مثل FTM/BTC و FTM/USDT وغيرها.
  5. OKEx: وهي منصة تداول رقمية مشهورة تتيح تداول عملة Fantom بأزواج مختلفة مثل FTM/BTC و FTM/USDT وغيرها.

وبالإضافة إلى ذلك، تدعم عملة Fantom العديد من المحافظ الرقمية المختلفة، مثل محفظة Ledger ومحفظة Trezor ومحفظة Atomic Wallet ومحفظة Trust Wallet ومحفظة Math Wallet وغيرها من المحافظ التي تدعم عملات ERC-20. ويمكن للمستخدمين الحصول على عملة Fantom من خلال شراءها من منصات التداول المختلفة أو من خلال التحوط (staking) للعملة على منصة Fantom.


وفى الختام، تعتبر عملة Fantom (FTM) من العملات الرقمية المتميزة في مجال DeFi والتطبيقات اللامركزية الأخرى، حيث تتميز بسرعة المعاملات وفعاليتها، وتدعمها العديد من منصات التداول الرقمية المختلفة والمحافظ الرقمية المختلفة. ومن خلال نظام التحوط وتوزيع العوائد على المستخدمين، يمكن للمستثمرين الاستفادة من فرص الاستثمار في عملة Fantom وتحقيق عوائد مجزية.


وبما أن عالم العملات الرقمية يتطور بشكل مستمر، فمن المهم دائمًا البقاء على اطلاع على آخر التطورات والأحداث المتعلقة بعملة Fantom والعملات الرقمية الأخرى.

عملة Fantom | مزاياها ومنصات التداول والمحافظ الرقمية المتوفرة لها
Mostafa Youssef

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent