recent
أخبار ساخنة

Ontology | استكشاف فوائد التطبيقات اللامركزية وتقنية البلوكشين

Ontology | استكشاف فوائد التطبيقات اللامركزية وتقنية البلوكشين
Ontology | استكشاف فوائد التطبيقات اللامركزية وتقنية البلوكشين

تعتبر عملة Ontology (ONT) ومشروعها من بين المشاريع الرائدة في مجال التطبيقات اللامركزية، ويستخدم المشروع تقنيات البلوكشين والعقود الذكية لتوفير حلول للعديد من المشاكل في المجالات المختلفة، مثل الهوية الرقمية والتوثيق والتحقق وغيرها، تم إطلاق Ontology في عام 2018، وتم تطويرها بواسطة Ontology Foundation، وهي مؤسسة مستقلة تهدف إلى توفير بنية تحتية قابلة للتطوير لتطبيقات البلوكشين. وتستند Ontology على نموذج الموافقة المسبقة على العقود (PoS) لتحقيق آليات التوافق والأمان في الشبكة.


ONT COIN


Ontology (ONT) هي عملة رقمية مشفرة تعتمد على تقنية blockchain وتهدف إلى إنشاء بنية تحتية قابلة للتطوير والتوسع للتطبيقات اللامركزية المختلفة. تم إطلاق Ontology في عام 2018 كجزء من مشروع Ontology Network الذي يهدف إلى تقديم بنية تحتية للتطبيقات اللامركزية والاستفادة من فوائد تقنية blockchain.


تستخدم Ontology العديد من التقنيات والمفاهيم الحديثة لتوفير بنية تحتية للتطبيقات اللامركزية، بما في ذلك مفهوم الهوية الرقمية والذكاء الاصطناعي وتقنية المخططات العامة (Public Key Infrastructure - PKI) وغيرها من التقنيات المتقدمة.


يمكن استخدام عملة ONT لدفع رسوم المعاملات على شبكة Ontology ولتحديد الحقوق والوصول إلى الموارد والخدمات على الشبكة. كما يمكن استخدام ONT للمشاركة في صياغة السياسات واتخاذ القرارات الخاصة بالشبكة من خلال الإدارة اللامركزية والتصويت على القرارات المتعلقة بالشبكة.


مشروع Ontology (ONT


مشروع Ontology هو مشروع يهدف إلى إنشاء بنية تحتية للتطبيقات اللامركزية باستخدام تقنية blockchain. تم إطلاق المشروع في عام 2017 من قبل شركة Onchain، والتي تأسست في عام 2014 من قبل داي جيانغ (Da Hongfei) وإريك جو (Erik Zhang).


تستخدم Ontology تقنية blockchain لإنشاء بنية تحتية قابلة للتطوير والتوسع للتطبيقات اللامركزية المختلفة. يهدف المشروع إلى توفير بيئة ملائمة لتطوير التطبيقات اللامركزية في مختلف المجالات بما في ذلك الصحة، والتعليم، والتمويل، والتجارة الإلكترونية، والمزيد. تستند Ontology على مفهوم الهوية الرقمية وتقنية المخططات العامة (Public Key Infrastructure - PKI)، وتسمح للمستخدمين بإدارة هوياتهم الرقمية والتحكم في الوصول إلى الموارد والخدمات على الشبكة.


يتضمن مشروع Ontology أيضًا عملة رقمية مشفرة تسمى ONT، والتي يمكن استخدامها لدفع رسوم المعاملات على شبكة Ontology ولتحديد الحقوق والوصول إلى الموارد والخدمات على الشبكة. كما يمكن استخدام ONT للمشاركة في صياغة السياسات واتخاذ القرارات الخاصة بالشبكة من خلال الإدارة اللامركزية والتصويت على القرارات المتعلقة بالشبكة.


تم إطلاق عملة ONT ومشروع Ontology على منصة الإطلاق الخاصة بهما، والتي تسمى Ontology MainNet. تم إطلاق Ontology MainNet في 30 يونيو 2018، وهو يعتبر شبكة blockchain مستقلة بالكامل مع القدرة على إدارة العقود الذكية وإجراء المعاملات اللامركزية.


تستخدم Ontology MainNet نموذج الموافقة المسبقة على العقود (Proof of Stake - PoS) لتحقيق آلية التوافق والأمان في الشبكة. يستخدم النموذج الموافقة المسبقة على العقود حصصًا من عملة ONT المقدمة كضمانات للحصول على حقوق التصويت في شبكة Ontology. بجانب Ontology MainNet، يتضمن مشروع Ontology أيضًا منصات إطلاق أخرى مثل Ontology TestNet وOntology PrivateNet، والتي تسمح للمطورين بتطوير التطبيقات واختبارها على بيئة تجريبية قبل إطلاقها على الشبكة الرئيسية.


تم توزيع عملة ONT بطريقة مختلفة عن معظم العملات الرقمية الأخرى. في البداية، تم توزيع 20% من إجمالي عدد عملات ONT المخصص للتداول العام بشكل مجاني على حاملي عملة NEO الذين سجلوا عناوين محفظتهم قبل 1 مارس 2018. وتم توزيع 10% من عدد عملات ONT المخصص للمؤسسين والفريق على المستثمرين الذين شاركوا في جولة الاستثمار الخاصة.


ومنذ ذلك الحين، يتم توزيع العملات الجديدة على حاملي عملة ONT الذين يشاركون في عملية الحصول على الحق في التصويت باستخدام النموذج الموافقة المسبقة على العقود (PoS). وفيما يتعلق بتوزيع عملة ONT على المطورين، فإن مشروع Ontology يوفر برامج تشجيعية مختلفة لجذب المطورين للبناء على بنية التطبيقات اللامركزية المعتمدة على Ontology.


يجب الإشارة إلى أن عملة ONT ليست قابلة للتعدين، وذلك لأنها تستخدم نموذج الموافقة المسبقة على العقود (PoS) بدلاً من نموذج العمل الدليلي (Proof of Work - PoW) الذي يستخدم في تعدين العملات الأخرى مثل بيتكوين.


يمكن الإشارة إلى بعض المؤشرات والإحصائيات المهمة حول عملة Ontology (ONT) ومشروعها، ومنها:


  1. الرمز: ONT
  2. الحد الأقصى للعرض: 1 مليار ONT
  3. الحد الأقصى للإمداد: 1 مليار ONT
  4. تاريخ الإطلاق: يونيو 2018
  5. النموذج: Proof of Stake (PoS)
  6. المنصات: Ontology MainNet وTestNet وPrivateNet
  7. القيمة السوقية: حوالي 1.5 مليار دولار أمريكي (حسب CoinGecko في 2 يونيو 2023)
  8. السعر الحالي: حوالي 1.5 دولار أمريكي (حسب CoinGecko في 2 يونيو 2023)
  9. التداول على المنصات: يتم التداول على عدة منصات، بما في ذلك Binance وOKEx وHuobi وBitfinex ومنصات أخرى.
  10. الأدوات والتقنيات: يدعم العديد من الأدوات والتقنيات المختلفة لتطوير التطبيقات اللامركزية، مثل الذكاء الاصطناعي والهوية الرقمية وتقنية المخططات العامة (PKI) وغيرها.

يجب الإشارة إلى أن هذه المؤشرات والإحصائيات قابلة للتغيير مع مرور الوقت وتطور المشروع والسوق بشكل عام، ويتم تحديثها باستمرار.


منصات تدعم العملة


تدعم عملة Ontology (ONT) التداول على عدد من المنصات المشهورة لتداول العملات الرقمية، ومنها:


  • Binance
  • Huobi
  • OKEx
  • Bitfinex
  • Gate.io
  • KuCoin
  • BitMax
  • Bitrue
  • BKEX
  • Bit-Z

وهناك المزيد من المنصات التي تدعم تداول العملة، ويمكن العثور على قائمة كاملة من المنصات المدعومة على موقع Ontology الرسمي. كما يمكن تخزين عملة ONT في محافظ العملة المختلفة، مثل Ledger وTrezor و MyEtherWallet و Exodus وغيرها.


وفي الختام، يمثل مشروع Ontology مبادرة مهمة في مجال التطبيقات اللامركزية، حيث يهدف إلى توفير بنية تحتية قابلة للتطوير والتوسع لتطبيقات البلوكشين في مختلف المجالات. يتضمن المشروع تقنيات مثل الهوية الرقمية وتقنية المخططات العامة (PKI)، ويدعم أدوات مثل الذكاء الاصطناعي وتقنيات الأمان الحديثة.


وعلى الرغم من أن عملة ONT لا تتمتع بنفس الشعبية التي تتمتع بها عملات أخرى مثل البيتكوين والإيثريوم، إلا أنها لا تزال تجذب اهتمام المستثمرين والمطورين على حد سواء، وتتوفر على عدد من المنصات المشهورة لتداول العملات الرقمية. وعلى الرغم من أن هذا المشروع وغيره من مشاريع البلوكشين لا يزالون في مراحل التطوير، إلا أنها تمثل توجهاً مهماً نحو الابتكار التقني في مجال التطبيقات اللامركزية، ويمكن أن تكون ذات أهمية كبيرة في تشكيل المستقبل الرقمي.

Ontology | استكشاف فوائد التطبيقات اللامركزية وتقنية البلوكشين
Mostafa Youssef

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent