recent
أخبار ساخنة

عملة Qtum | المميزات والاستخدامات والمنصات المدعومة والمعلومات الهامة للمستثمرين

عملة Qtum | المميزات والاستخدامات والمنصات المدعومة والمعلومات الهامة للمستثمرين
عملة Qtum | المميزات والاستخدامات والمنصات المدعومة والمعلومات الهامة للمستثمرين

تعد عملة Qtum إحدى العملات الرقمية الواعدة في عالم البلوكشين والعملات الرقمية. تم تطوير منصة Qtum باستخدام تقنيات حديثة ومتطورة، وتجمع بين مزايد من تقنيات البلوكشين المختلفة، مما يجعلها مرنة وسهلة الاستخدام وتتمتع بأداء عالٍ وسرعة في المعاملات. وتعتمد Qtum على تقنية التعدين Proof-of-Stake، مما يجعلها واحدة من العملات القليلة التي تستخدم هذه التقنية.


Qtum coin


Qtum (QTUM) هي عملة رقمية مشفرة تم إطلاقها في عام 2017 بواسطة مؤسسين صينيين. يتميز بتقنية البلوكشين التي تجمع بين مزايا بلوكشين بيتكوين وإثيريوم. يهدف Qtum إلى تحسين الاعتمادية والأمان وتسريع المعاملات في البلوكشين. يعتمد Qtum على الصيغة الجديدة لعقود الذكاء الصناعي (smart contracts) بأسلوب يشبه إثيريوم، ولكن بإضافة خاصية جديدة وهي دعم اللغة الصينية القياسية.


تستخدم Qtum مجموعة من البروتوكولات التي تهدف إلى تحسين عمليات التحويل وتقليل الوقت المستغرق فيها. ومن المميزات التي يوفرها البلوكشين الخاص بـ Qtum، دعم شامل لتطبيقات العقود الذكية، ووضع العقود الذكية بشكل محلي، ودعم تقنية التعدين Proof-of-Stake.


تعتبر Qtum واحدة من العملات الرقمية الأكثر شعبية في الصين، وتتميز بمجموعة واسعة من الاستخدامات في مختلف الصناعات، بما في ذلك الألعاب والأسواق الاكترونية والمالية والصحة والتأمين. وتستخدم Qtum أيضًا في العديد من المشاريع الاستثمارية والتمويلية، وتحظى بدعم من العديد من الشركات والمؤسسات في الصين وحول العالم.


يهدف مشروع Qtum إلى تحسين تقنية البلوكشين وجعلها أكثر كفاءة وسرعة وأمانًا. ويعتمد المشروع على تقنية بلوكشين مشتركة بين بيتكوين وإثيريوم، ويهدف إلى دمج مزايا البلوكشينين اللذين اشتهرا بهما في عالم العملات الرقمية.


يتميز المشروع بتقنية العقود الذكية التي تتيح إمكانية تنفيذ صفقات مباشرة بين الأطراف دون الحاجة لوسيط، ويسمح بتحويل الأموال بسرعة وأمان عالي. كما يتميز المشروع بتقنية التعدين Proof-of-Stake الذي يساعد على توفير الكثير من الطاقة والموارد المطلوبة لعملية التعدين.


تم إطلاق عملة Qtum QTUM لأول مرة في عام 2017، وتم الإعلان عنها في مؤتمر Blockchain Global Summit في بكين في الفترة من 22 إلى 23 مارس 2017. وتم إصدارها على منصة البلوكشين الخاصة بها في يوم الإطلاق. وقد تم تطوير منصة Qtum باستخدام الكثير من التقنيات الحديثة، بما في ذلك تقنيات بلوكشين وذكاء الآلة والذكاء الاصطناعي، وتتميز المنصة بمرونة واستجابة عالية وسهولة الاستخدام.


يمكن شراء عملة Qtum (QTUM) من خلال عدة منصات تداول للعملات الرقمية، بما في ذلك Binance وHuobi وOKEx وBitfinex وBittrex وغيرها من المنصات. ويمكن استخدام العملة لإجراء المعاملات والتداول والتخزين والاستثمار في المشاريع المستندة إلى بلوكشين.


تم توزيع عملة Qtum (QTUM) بشكل متساوى بين المستثمرين والمطورين وفريق المشروع والمنظمات الاستثمارية. وقد تم جمع الأموال اللازمة لتمويل المشروع من خلال عملية البيع العلني الأولي (ICO) التي تم إطلاقها في عام 2017. وقد بلغ حجم العرض الإجمالي لعملة Qtum 100 مليون عملة، وتم توزيع 51 مليون عملة خلال عملية البيع العلني الأولي، وتم توزيع الباقي من العملات على فريق المشروع والمستثمرين والمطورين والمنظمات الاستثمارية.


ومن المهم ملاحظة أن توزيع العملة لا يعتمد فقط على عملية البيع العلني الأولي، بل يتم توزيع العملة أيضًا عن طريق عمليات التعدين والمكافآت التي يحصل عليها مشاركو الشبكة المساهمون في تأمين البلوكشين والمعاملات. ويتم توزيع هذه المكافآت بناءً على نظام التعدين Proof-of-Stake الذي يستخدمه Qtum.


يتم توزيع العملة بشكل متساوى بين المشاركين في الشبكة، وذلك لتحقيق العدالة وتوفير فرص متساوية للجميع في الحصول على العملة. وتوفر Qtum مكافآت جيدة لمن يشاركون في تأمين الشبكة وضمان أمنها، وهذا يشجع المزيد من الناس على المشاركة في عملية التعدين وتأمين البلوكشين.


مؤشرات واحصائيات


يمكن الإشارة إلى بعض المؤشرات والإحصائيات المهمة حول عملة Qtum (QTUM) على النحو التالي:


  1. حجم السوق: يبلغ حجم السوق الحالي لعملة Qtum حوالي 1.2 مليار دولار أمريكي، وفقًا لموقع CoinMarketCap.
  2. السعر: يتغير سعر عملة Qtum باستمرار بناءً على العرض والطلب، ويمكن الاطلاع على السعر الحالي عن طريق مواقع تداول العملات الرقمية.
  3. التداول: يتم تداول عملة Qtum على العديد من منصات تداول العملات الرقمية، ويمكن الاطلاع على حجم التداول الحالي عن طريق مواقع التداول.
  4. عدد العملات: يبلغ الحد الأقصى لعدد العملات المتداولة لـ Qtum حوالي 107 مليون عملة، وتم توزيع حوالي 72 مليون عملة حتى الآن.
  5. توزيع العملات: يتم توزيع العملات بشكل متساوى بين المشاركين في الشبكة، ويتم توزيعها أيضًا عن طريق عملية التعدين والمكافآت المستحقة للمشاركين في تأمين الشبكة.
  6. الاستخدامات: يتم استخدام عملة Qtum في العديد من الصناعات والتطبيقات، بما في ذلك الألعاب الإلكترونية والتجارة الإلكترونية والتمويل والصحة والتأمين والتعليم والحكومة الإلكترونية.
  7. المستخدمين والمنظمات: يتمتع مشروع Qtum بشعبية واسعة بين المستثمرين والمطورين في جميع أنحاء العالم، وتحظى العملة بدعم كبير من قبل العديد من المنظمات والشركات الكبرى، بما في ذلك Alibaba وBaidu وPwC وغيرها.

منصات تدعم العملة


يتم تداول عملة Qtum (QTUM) على العديد من منصات تداول العملات الرقمية المختلفة في جميع أنحاء العالم. ومن بين هذه المنصات:


  • Binance
  • Huobi
  • OKEx
  • Bitfinex
  • Bittrex
  • Upbit
  • Gate.io
  • KuCoin
  • Bit-Z
  • CoinEx
  • Poloniex
  • BitMax
  • EXMO
  • ZB.com
  • DigiFinex

وهناك العديد من المنصات الأخرى التي تدعم تداول عملة Qtum، وتختلف الرسوم والمزايا المتاحة على كل منصة عن الأخرى. ويجب على المستثمرين والمتداولين الاطلاع بشكل جيد على شروط ومتطلبات كل منصة قبل البدء في التداول.


وفي الختام، تعد عملة Qtum إحدى العملات الرقمية الواعدة في عالم البلوكشين والعملات الرقمية. تم تطوير منصة Qtum باستخدام تقنيات حديثة ومتطورة، مما يجعلها مرنة وسهلة الاستخدام وتتمتع بأداء عالى وسرعة في المعاملات. كما تتميز العملة بتوزيعها المتساوي والعدال في التوزيع، مما يشجع على المشاركة في تأمين الشبكة وضمان أمنها.


وبالإضافة إلى ذلك، تتمتع Qtum بدعم كبير من قبل المستثمرين والمطورين والشركات الكبرى، وتستخدم في العديد من الصناعات والتطبيقات المختلفة. وتتداول العملة على العديد من منصات تداول العملات الرقمية المختلفة في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك، يجب أن يأخذ المستثمرون والمتداولون في الاعتبار أن الاستثمار في العملات الرقمية يحمل مخاطر عالية، ويجب الاطلاع بشكل جيد على المشروع والتقنية المستخدمة والأخبار الحالية قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية.

عملة Qtum | المميزات والاستخدامات والمنصات المدعومة والمعلومات الهامة للمستثمرين
Mostafa Youssef

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent