recent
أخبار ساخنة

Vertcoin: العملة الرقمية الناشئة التي تهدف للشفافية والأمان في المعاملات الإلكترونية

Vertcoin: العملة الرقمية الناشئة التي تهدف للشفافية والأمان في المعاملات الإلكترونية

تعد العملات الرقمية من أهم الابتكارات التي ظهرت في العقد الأخير، حيث أصبحت تستخدم بشكل واسع في العديد من المجالات والصناعات. ومن بين هذه العملات الرقمية، تأتي عملة Vertcoin كواحدة من العملات الرقمية الناشئة التي تستخدم تقنية blockchain وتهدف إلى تحقيق اللامركزية والشفافية في المعاملات الإلكترونية.


Vertcoin


Vertcoin (VTC) هي عملة رقمية مشفرة مفتوحة المصدر تم إصدارها في عام 2014 كنسخة من عملة Litecoin (LTC). تم تصميم Vertcoin ليكون عملة رقمية مستقلة يمكن استخدامها في المعاملات الإلكترونية بطريقة سريعة وآمنة وفعالة من حيث التكلفة، وتعتمد على نظام Proof of Work للتحقق من المعاملات وحفظ سجل الحسابات.


وتتميز Vertcoin بعدة ميزات تشمل على سبيل المثال، خوارزمية تعدين خاصة تسمى Lyra2REv3 والتي تهدف إلى جعل عملية التعدين أكثر عدلاً وغير مركزية، كما أنها تعتمد على شبكة مجتمعية قوية تهدف إلى تحقيق العدالة والشفافية والأمان في المعاملات.


يمكن شراء Vertcoin من عدة منصات تداول للعملات الرقمية، ويمكن استخدامها في العديد من الخدمات التي تقبل العملات الرقمية كوسيلة دفع، ولكن يجب الانتباه إلى أن استخدام العملات الرقمية ينطوي على مخاطر، ويجب على المستخدمين تقييم المخاطر بعناية قبل الاستثمار أو استخدامها في المعاملات.


مشروع Vertcoin يهدف إلى توفير عملة رقمية مفتوحة المصدر ومستقلة قابلة للاستخدام في العديد من التطبيقات الإلكترونية والتجارية. ويتمحور هذا المشروع حول فكرة تعزيز اللامركزية والشفافية في النظام المالي الرقمي، وتحقيق ذلك من خلال توفير تقنيات تعدين جديدة وفعالة وغير مركزية.


ويعتبر Vertcoin مشروعاً مجتمعياً حيث يشارك فيه عدد كبير من المطورين والمستخدمين في تطوير البرمجيات الخاصة بها وتحسين أدائها، ويتميز المشروع بمجتمع نشط ومتفاعل يعمل على تطوير وتحسين المشروع بشكل مستمر. ويستخدم مشروع Vertcoin تقنية Lightning Network لتحسين سرعة المعاملات وتخفيض تكلفتها، كما يعمل على تحسين أداء عملية التعدين وتوفير طرق جديدة للتحقق من المعاملات وحفظ سجل الحسابات.


وتهدف فلسفة المشروع إلى توفير عملة رقمية آمنة وفعالة تتمتع بالشفافية والعدالة، وتحقيق ذلك من خلال توفير تقنيات تعدين مستقلة وغير مركزية، وتشجيع الاستخدام الفعال للعملة في العديد من التطبيقات والخدمات. تم إطلاق Vertcoin لأول مرة في عام 2014، وتم إصدارها كنسخة من Litecoin. وتم إطلاقها عبر منصات تداول العملات الرقمية والمنتديات المختلفة، حيث تم توزيعها بشكل مجاني للمستخدمين الذين قاموا بالتعدين على الشبكة ومشاركة في تطوير المشروع.


ومنذ ذلك الحين، تم إطلاق تحديثات وتحسينات مستمرة لبروتوكول Vertcoin وتطويره، وقد شهد المشروع نمواً وتطوراً ملحوظاً على مدار السنوات الماضية.


يمكن شراء Vertcoin الآن من عدة منصات تداول العملات الرقمية المختلفة، ومن بين هذه المنصات: Bittrex, Upbit, Poloniex, وغيرها. وتتوفر Vertcoin أيضاً على عدة محافظ رقمية يمكن استخدامها لتخزين العملة، مثل Vertcoin Core ومحافظ Ledger Nano S.


توزيع Vertcoin


تم توزيع Vertcoin بشكل مجاني عند إطلاقها في عام 2014، حيث كانت تكون مكافأة للمستخدمين الذين يشاركون في تعدين العملة عن طريق حاسوبهم الشخصي. وقد تم تحديد عدد العملات التي يمكن تعدينها في الشبكة بمعدل ثابت يتم تقليله مع مرور الوقت، وهذا يعني أنه لا يوجد حد أقصى لعدد العملات المتداولة في الشبكة.


وفي عام 2022، تم توزيع حوالي 50 مليون عملة Vertcoin، ويتم تعدين حوالي 25 عملة جديدة كل 2.5 دقيقة في الشبكة، ويتم توزيع هذه العملات على المعدنين (المشاركين في عملية التعدين) وعلى الحافظين (الذين يحتفظون بعملات Vertcoin في محافظهم الرقمية).


ويهدف مشروع Vertcoin إلى تحقيق اللامركزية والشفافية، ويعتبر توزيع العملة بشكل مجاني عند الإطلاق وتعدينها بواسطة الحواسيب الشخصية دليلاً على هذه الفلسفة. ويتميز التوزيع المجاني بأنه يتيح للمستخدمين الجدد فرصة الحصول على العملة والمشاركة في الشبكة منذ البداية.


منصات تدعم العملة


تتوفر Vertcoin على عدة منصات تداول العملات الرقمية المختلفة، ويمكن شراءها وبيعها على هذه المنصات. ومن بين هذه المنصات:


  1. Bittrex: وهي واحدة من أكبر منصات تداول العملات الرقمية في العالم، وتتوفر Vertcoin على هذه المنصة.
  2. Upbit: وهي منصة تداول العملات الرقمية الكورية، وتتوفر Vertcoin على هذه المنصة.
  3. Poloniex: وهي منصة تداول العملات الرقمية الأمريكية، وتتوفر Vertcoin على هذه المنصة.
  4. Bittylicious: وهي منصة تداول العملات الرقمية في المملكة المتحدة، وتتوفر Vertcoin على هذه المنصة.
  5. LiteBit: وهي منصة تداول العملات الرقمية في أوروبا، وتتوفر Vertcoin على هذه المنصة.

ويتوفر Vertcoin أيضاً على عدة محافظ رقمية يمكن استخدامها لتخزين العملة، مثل Vertcoin Core ومحافظ Ledger Nano S. ويمكن العثور على مزيد من المنصات التي تتوفر عليها Vertcoin عن طريق البحث على الإنترنت أو الاطلاع على مواقع العملات الرقمية.


وفي الختام، يمكن القول إن Vertcoin هي عملة رقمية مفتوحة المصدر ومستقلة، تعتمد على تقنية blockchain وتهدف إلى تحقيق اللامركزية والشفافية في المعاملات الإلكترونية. وتتميز Vertcoin بعدة ميزات تشمل خوارزمية تعدين خاصة وشبكة مجتمعية قوية واستخدام تقنية Lightning Network لتحسين سرعة المعاملات وتخفيض تكلفتها.


كما أن Vertcoin تتوفر على عدة منصات تداول العملات الرقمية المختلفة، ويمكن شراؤها وبيعها على هذه المنصات، وتتوفر أيضًا على عدة محافظ رقمية يمكن استخدامها لتخزين العملة.


وباختصار، فإن Vertcoin تعتبر واحدة من العملات الرقمية الناشئة التي تهدف إلى تحقيق اللامركزية والشفافية في المعاملات الإلكترونية، وتتوفر على عدة منصات تداول العملات الرقمية ويمكن استخدامها في العديد من التطبيقات والخدمات التي تقبل العملات الرقمية.

Vertcoin: العملة الرقمية الناشئة التي تهدف للشفافية والأمان في المعاملات الإلكترونية
Mostafa Youssef

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent